جريدة الديار
الأربعاء 8 مايو 2024 02:21 مـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الاحتلال يزعم تدمير بنية تحتية عسكرية لحماس بالجانب الفلسطيني لمعبر رفح محافظ دمياط تختتم الجولة بإفتتاح مشروع تطوير ورفع كفاءة مبنى فرع هيئة الإسعاف المصرية بدمياط 116 مستوطنا يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك إزاحة ستار مشروع قسم الغسيل الكلوي للأطفال ورفع كفاءة الواجهة الخارجية لمستشفى دمياط العام محافظ دمياط تضع إكليل الزهور على النصب التذكارى للجندى المجهول احتفالاً بالعيد القومى للمحافظة أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الأربعاء محافظ دمياط استقبلت مدير الأمن ايذانًا ببدء الاحتفالات بالعيد القومى للمحافظة إلزام المنتفعين بوحدات الإسكان الاجتماعي بشغلها 5 سنوات بشكل منتظم الأونروا: 50 ألف شخص غادروا رفح خلال 48 ساعة فقط ياسمين فؤاد: تسليم المدفن الصحي الآمن بمركز سمسطا ببني سويف وكيل تعليم البحيرة يتابع انتظام سير الامتحانات في يومها الأول الكهرباء: مراعاة لطلاب الثانوية العامة تعديل مواعيد تخفيف الأحمال

لأول مرة في إنجلترا تجريب الحجاب العملى لضم النساء المسلمات إلى جهاز الشرطة

يجري لأول مرة في إنجلترا تجريب الحجاب العملي المقدم من قبل الشرطة النيوزيلندية بمحاولة ضم المزيد من النساء المسلمات للانضمام إلى جهاز الشرطة. وتم إنتاج هذا الحجاب بعد 16 شهر من البحوث والدراسات ليمكن ارتداؤه مع الخوذ وقبعات ومعدات الشرطة، وهو مصنوع من النسيج الرياضي الذي يسمح بالتحرك بحرية. وتقوم طالبة مسلمة في جهاز الشرطة بمنطقة ليسترشاير، حاليا، بارتداء الحجاب، في إطار تجريبي، ومن المنتظر أن يجري إطلاقه على نطاق أوسع، خلال الفترة المقبلة.

و في وقت سابق، بادرت شرطة منطقتي نورث يورك شاير بأسكتلندا إلى الإعلان عن حجاب يمكن ارتداؤه في قوات الشرطة. وتقول شرطة ليسترشاير إن هذا الحجاب جرى تصميمه بمواد تدخل في صناعة المنتجات الرياضية حتى يتيح الانسيابية والحركة بسهولة. قال يوسف ناغدي من الرابطة الوطنية للشرطة الإسلامية: "لدينا مجتمع متنوع جداً في ليسترشاير ونريد أن يتجلى ذلك في المجتمع الذي نخدمه، وكان الحجاب إحدى الحواجز بين المجتمع الإسلامي وخصوصاً النساء، ولكنه يعطينا أفضل ما في المجتمعين، ونعلم أن هناك بعض النساء الذين تردن الانضمام إلى الشرطة ولكنهم لا يريدون المساس بعقيدتهم".


وقالت الطالبة خديجة منصور التي انضمت إلى الشرطة في أكتوبر والتي تختبر هذا الحجاب "إنه أمر مذهل ومريح للغاية، وأنا قادرة على القيام بالتدريب تماماً مثل أي شخص آخر، وأعتقد أنه من المهم أن يكون الحجاب جزءاً من زينا الرسمي لجعل الإناث المسلمات الأخريات يدركن أن شرطة ليسترشاير تلبي جميع الاحتياجات و تؤدي جميع الواجبات، وخاصة بزينا الرسمي".

ومن المقرر أن تستمر التجربة حتى أبريل ليتم تنفيذها إذا نجحت على المستوى الوطني.