جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 10:32 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محمد محمود: قبولي في المعهد كان مستحيلا ونور الدمرداش وصفني بـ عادل إمام المعدّل

أوضح الفنان محمد محمود أنه توقع استحالة قبوله في معهد الفنون المسرحية، بسبب خبرات معارفه ممن تقدموا للمعهد ولم يقبلوا، لكنه كان واثقا من قبوله في حال وجود لجنة تحكيم عادلة.

وفي حواره مع الفنانة إسعاد يونس في برنامج "صاحبة السعادة" على قناة dmc، قال محمد محمود: "وأنا طالب في المعهد كانوا مسميني نجم شباك المعهد، وأستاذ نور الدمرداش الله يرحمه كان في لجنة التحكيم، وكان بيقدمني للصحفيين بعد ما شافني في مشاريع التخرج، ويقول لهم انتظروا عادل إمام المعدّل. كنت الثالث على الدفعة بجيد جدا مع مرتبة الشرف، ودبلوم دراسات عليا في الإخراج جيد جدا، والمفروض أبقى معيد في المعهد وبعدين أستاذ، إنما أنا عايز أمثل."

وأضاف محمد محمود أنه دخل المعهد بمشهدين متناقضين، مشهد حصل به على لقب أحسن ممثل على مستوى الجمهورية في المرحلة الثانوية، هو شايلوك في تاجر البندقية لويليام شكسبير، ومشهد من مسرحية آه يا ليل يا قمر لنجيب سرور.

واستعاد محمد محمود كواليس حصوله على الدور الذي تألق به في مسلسل "نجيب زاهي زركش"، دور "طريف"، موضحا أنه طلب من زوجته قراءة النص أثناء تواجده خارج القاهرة، دون أن يحدد لها الدور المعروض عليه.

وقال محمد محمود: "تاني يوم باسألها، قالتلي حتة دور يا محمد، يارب يكون هو، قلتلها دور إيه، قالت طريف."