جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:53 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الشباب والرياضة بالدقهلية تطلق فعاليات دورة الإسعافات الأولية لأعضاء أندية التطوع مصر تستضيف المؤتمر الأول فى الشرق الأوسط للتوعية وعلاج مرض انحلال الجلد الفقاعى وكيل تعليم الغربية يعقد الاجتماع الدوري بأعضاء مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالغربية وكيل وزارة التربية والتعليم يفتتح معرض ختام الأنشطة بإدارة التحرير التعليمية ” صور ” بدء تجهيز الكوادر لانتخابات المحليات ومجلس الشيوخ “التخطيط” و”النيابة الإدارية” يطلقان برنامج ”تنمية مهارات الحاسب الآلى” محاضرات توعوية لزيادة الوعي لدى العاملين بمستشفيات جامعة الإسكندرية حملة مكبرة لإزالة الإعلانات المخالفة العشوائية بدمياط إطلاق سراح بعض الرهائن المختطفين من على متن 3 حافلات فى مالى الرئيس العراقي يؤكد أهمية تعزيز العلاقات مع أذربيجان في جميع المجالات مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي يكرم الناقد العراقي مهدي عباس 10 توصيات مهمة.. وزير العدل يختتم فعاليات مؤتمر الذكاء الاصطناعي

تعرف على بطل من سيناء المجاهد سليم مضعان عواد

جاءت في ذكري إنتصار حرب أكتوبر المجيدة علينا ألا ننسي أبطال من بادية سيناء كانوا في الصفوف الاولي وخلف خطوط العدو .. جاهدوا في سبيل تحرير الأرض من العدو المغتصب لم يهابوا ولم يستسلموا لأمر واقع.
 وهذا بطل من أبطال سيناء وضعوا اسمه علي قائمة الإغتيالات في اسرائيل  ، أنه المجاهد الفدائي سليم مضعان عواد  ( رحمة الله عليه )،من قبيله العليقات محافظة جنوب سيناء أحد أفراد منظمة سيناء العربية بحرب الإستنزاف .
وقد تم اختياره عنصراً أساسيأ في اعمال قتالية واستطلاعية  خلف خطوط العدو في سيناء لعلمه التام بجميع مداخل ومخارج ووديان جنوب سيناء .
 شارك في العديد من المهام والأعمال القتالية منها تصوير المواقع الإسرائيلية في سيناء ونصب كمائن وتدمير آليات ومدرعات إسرائيلية ومخازن للذخيرة والوقود وقتل وأسر جنود إسرائيليين 
 وأثناء ثغرة الدفرسوار تم تكليفه بالصعود إلى جبل عتاقة بالسويس لتصوير قوات العدو التي كانت تحاصر من بعض الجوانب مدينة السويس بعد أن فشلت في اقتحامها استعدادا لشن هجمات عليها.
ونجح في  جميع المهام التي كلف بها
حاصل علي نوط الإمتياز من الرئيس الراحل أنور السادات رحمه الله عليه وعلي كل من شارك وقاوم المحتل الغاصب حتي عادت سيناء الي حضن مصر  ، رحم الله شهداء الوطن.