جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 09:53 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

عمال مصر تشارك فى منتدى الأعمال المصري الروماني لتنظيم بعثات ترويجية للاستثمار المشترك

شاركت مجموعة عمال مصر برئاسة المهندس هيثم حسين فى منتدى الأعمال الروماني استكمالا لسلسلة الشراكات مع الدول الأوروبية لتصدير العمالة المصرية للخارج، وذلك فى إطار خطة المجموعة للمرحلة القادمة وفقاً لرؤية الدولة المصرية لدعم الاستثمار المصري والقطاعات الصناعية وتنظيم بعثات ترويجية للاستثمار المشترك.

وجاءت  مشاركة عمال مصر فى المنتدى تزامنا مع العلاقات الثنائية بين مصر ورومانيا، وتأتي زيارة رئيس ورمانيا لمصر أهمية كبرى، خاصة أنها تساهم فى تعزيز تعاون مصر مع الاتحاد الأوروبى، كما أن حجم التجارة بين مصر ورومانيا خلال أول 5 شهور من 2021 وصل إلى 350 مليون دولار، فيما أكد خبراء أن أوروبا تنظر لسياسات الرئيس السيسى بحماية دولة مثل مصر من الفوضى.

في هذا السياق، علق السفير محمد عبد الحكيم، مساعد وزير الخارجية الأسبق، على القمة المصرية الرومانية التي بحثت التعاون العسكرى والأمنى ومجالات الطاقة بمختلف أنواعها والسياحة والزراعة والصناعة، قائلاً: "هناك شراكة استراتيجية بين مصر ودول الاتحاد الأوروبى وقمة اليوم تؤدى إلى زيادة تعزيز التعاون بين القاهرة والاتحاد الأوروبى".

 

وكشف المهندس هيثم حسين عن فتح شراكات جديدة خلال المرحلة القادمة  سواء على المستوى المحلي أو الدولي ، وذلك فى ظل دعم الدولة المصرية للجهود المبذولة لدعم الاستثمار المصري ورؤيتها فى ظل الإعلان عن الجمهورية الجديدة.

 

وأوضح محمود حجاج المستشار الإعلامي للمجموعة أهمية دعم القطاعات الصناعية بكافة اشكالها ، إضافة  إلى الكيانات  الناشئة  كأحد مقومات بناء الاستثمار المصري،  إضافة إلي أهمية  دور وسائل الإعلام المختلفة فى توضيح الصورة الإيجابية  وتسليط الضوء على التجارب الناجحة والترويج لها محليا ودوليا.