جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 04:53 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

وزير قطاع الأعمال: طرح السيارة الكهربائية المصرية نهاية العام المقبل

طرح السيارة الكهربائية المصرية نهاية العام المقبل
طرح السيارة الكهربائية المصرية نهاية العام المقبل

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن الرئيس السيسي يتابع خطة الإصلاح شهريا ويسجل أي معلومة تقال بشكل شفوي. 

وأضاف هشام توفيق خلال لقائه مع الإعلامي خالد ميري، ببرنامج «كلمة السر» المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر تستهدف تصنيع المواد الخام فيما يخص صناعة الدواء بكفاءة عالية وبمساعدة الشريك الهندي، وتصديرها لدول الجوار.

وتابع وزير قطاع الأعمال العام، أن السيارة الكهربائية المصرية ستكون موجودة نهاية العام المقبل، مضيفا أن الاستراتيجية المصرية تتجه نحو سيارات صديقة للبيئة.

وأردف هشام توفيق أن الدولة لديها مشروع تطوير الأتوبيس 14 راكب بالغاز الطبيعي، فضلا عن نموذج آخر بالكهرباء بالتعاون مع شركة مصرية، مضيفا أن النجاح في نموذج الـ 14 راكب يساعد على الوصول لصناعة مخلتف السيارات بالكهرباء.

وعن أزمة عمال الحديد والصلب، قال وزير قطاع الأعمال العام، إن العمال لم يتقاضوا كامل مستحقاتهم حتى الآن لأنه تم تشكيل لجنة وهي ما زالت تباشر مهامها، مضيفا أنه تم حتى الآن تصفية 3 شركات فقط ومن المخطط تصفية 2 آخرين، مضيفا أن إعادة هيكلة الشركات تأتي في مصلحة العمال.

وعن شكوى الفلاحين من ارتفاع أسعار السماد قال هشام توفيق، إنه من الضروري ربط سعر المنتج والمدخلات مثل القطن والسماد بالسعر العالمي لمنع التلاعب بالسوق السوداء.

وأضاف وزير قطاع الأعمال العام، أن الصناعة المصرية لديها بعض المشكلات التي تعمل على حلها، وما زال هناك الكثير لتشجيع المستثمرين على ضخ المزيد من الاستثمارات.