جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:32 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ماذا قالت الفنانة منة شلبي بعد خسارتها جائزة الإيمي الدولية؟

منة شلبي
منة شلبي

الديار - محمود توفيق

وجهت الفنانة منة شلبي، رسالة شكر، لإدارة حفل توزيع جوائز الإيمي الدولية، والذي شاركت فيه، أمس الثلاثاء، بعد خسارتها الجائزة أمام الإنجليزية هايلى سكويرز.

ونشرت شلبي مجموعة من الصور عبر حسابها على موقع «انستجرام»، وعلقت: «كرمت وفخورة وشاكرة جدا لكل الحب.. شكرا لك iemmys على التقدير والخبرة الممتدة.. وشكرا لكم جميعا على دعمكم وتشجيعكم، كلماتكم تمكّنني وتلهمني للمضي قدما وأن أكون أفضل ما لدي».

والإيمي‏ هي جائزة أمريكية تمنح للمسلسلات والبرامج التلفزيونية المختلفة، أنشئت عام 1949، وهي المقابل لجائزة الأوسكار، وفي حين أن جوائز الأوسكار تقتصر على الإنتاج السينمائي فإن الإيمي تختص في قطاع الإنتاج التلفزيوني، ومنحت لعدة برامج ومسلسلات أمريكية منها ذي ويزرد أو فبيفرلي بليس.

في كل أسبوع يوم جمعة

وترشحت منة شلبي ترشحت لجائزة الإيمي، عن دورها في مسلسل «في كل أسبوع يوم جمعة»، الذي عرض العام الماضي، ويشارك في بطولته الفنان آسر اسين، سوسن بدر، وآخرون.

المسلسل مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم للكاتب المصري إبراهيم عبدالمجيد، وسيناريو نجله الكاتب إياد إبراهيم، تدور أحداثه حول شخصية المهندسة «نور» التي تجسدها الممثلة منة شلبي، والتي كانت تعيش قصة حب مع إحدى الكتاب يدعى «نديم شكري» الذي جسد دوره الفنان «شريف سلامة»، وتلك القصة تسببت لها في فضيحة، اضطرت بسببها أن تختفي عن الأنظار وتوهم الناس بوفاتها، فتبدأ الحلقة الأولى بإقامة مراسم جنازتها بعد أن أوهمت هي وأهلها الناس بانتحارها، لتعقد صفقة غريبة مع والدة «سوسن بدر» شاب مريض بالتوحد يدعى «عماد» ومن يجسده هو الفنان «آسر ياسين».

لتبدأ حياة أخرى جديدة باسم «ليلى»، تكون فيها زوجة «عماد»، وبعد معاناة من محاولات للتأقلم على حالتة الرضية العنيدة تستطيع أن تسيطر على تصرفاته وتتحكم به لدرجة ساعدتها في رحلة انتقامها من كل من ظلمها سواء بالتحرش أو الكذب.

لتنتهي الحلقات باقتحام قوات الأمن لفيلا «المستشار جابر» الذي لعب دوره عبدالعزيز مخيون، كي يقبضون على منة شلبي وآسر ياسين بعد ثبوت التهمة عليهما بقتل 4 رجال من بينهم وكيل نيابة.أما عن إعلان نتيجة جائزة الإيمي لهذا العام ستعلن في 22 نوفمبر في حفل بمدينة نيويورك الأميركية، مسلسل «في كل أسبوع يوم جمعة»، بطولة منة شلبي وآسر ياسين وسوسن بدر وأحمد خالد صالح، وإخراج محمد شاكر خضير.