الإثنين 28 نوفمبر 2022 09:11 مـ 5 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

صلاح أول لاعب يسجل في افتتاح البريميرليج 6 مواسم متتالية

محمد صلاح
محمد صلاح


حقق النجم المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي 4 أرقام قياسية بعد تسجيله هدفا في مرمى فولهام بالمباراة التي انتهت بالتعادل 2-2 بالجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم السبت.

وسجل صلاح هدف تعادل ليفربول أمام فولهام في الدقيقة 81 من اللقاء الذي أقيم اليوم السبت بالجولة الأولى من الدوري الإنجليزي ليحقق 4 أرقام قياسية في المسابقة.
وانتهت المباراة بتعادل فولهام وليفربول بنتيجة 2-2، حيث سجل ثنائية فولهام المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش في الدقيقتين 32 و72 ، بينما سجل ثنائية ليفربول كلا من الأروجوياني داروين نونيز في الدقيقة 64 من صناعة محمد صلاح وسجل صلاح هدف التعادل للريدز في الدقيقة 81.

وأصبح صلاح أول لاعب في تاريخ البريميرليج يسجل في المباراة الافتتاحية 6 مواسم على التوالي.

كما بات صلاح أكثر لاعب في تاريخ البريميرليج يسجل في المباراة الافتتاحية بالتساوي مع مايكل أوين وواين روني وفرانك لامبارد 8 أهداف

ووصل صلاح للهدف رقم 119 مع ليفربول في البريميرليج متخطيا مايكل أوين صاحب الـ 118 هدفًا ليصبح ثالث الهدافين التاريخيين لليفربول في حقبة البريميرليج وخلف جيرارد الثاني بهدف واحد ولديه 120.


كما عادل الفرعون المصري رقم مايكل أوين بـ 158هدفًا كثامن أفضل هداف في تاريخ ليفربول في كل المسابقات

جدير بالذكر أن صلاح قد توج بلقب الحذاء الذهبي في الموسم الماضي مناصفة مع سون هيونج مين، لاعب توتنهام، ليحقق النجم المصري الجائزة للمرة الثالثة في تاريخه، ويهدف إلى معادلة رقم تيري هنري كأكثر اللاعبين تتويجا بالجائزة في البريميرليج بواقع 4 مرات.