جريدة الديار
السبت 18 مايو 2024 10:39 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

شاهد جلسة تصوير نجوم المنتخب المصرى في قطر (صور)

لاعبى منتخب مصر
لاعبى منتخب مصر

خضع لاعبو منتخب مصر الأول لكرة القدم، لجلسة تصوير بالزي الرسمي للفريق قبل المشاركة في بطولة كأس العرب والتي ستقام بدولة قطرفى ديسمبر المقبل .

وأدى منتخب مصرتدريباته الأحد بالعاصمة القطرية الدوحة، على الملعب المخصص وذلك استعداداً للقاء المنتخب اللبناني في الرابعة عصر الأربعاء المقبل ( الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة ) مع انطلاق مبارياته ضمن المجموعة الرابعة لبطولة كأس العرب التي تستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، وتسبقها في الواحدة ظهرًا مباراة الجزائر والسودان ضمن المجموعة نفسها.

وشارك في تدريب الأحد 22 لاعباً وينتظر أن ينضم إليهم اليوم الإثنين أحمد حجازي قادماً من المملكة العربية السعودية.

يشار إلى أن أعلى 9 منتخبات تأهلت وفقًا لتصنيف "فيفا" في شهر أبريل 2021 إلى الأدوار النهائية مباشرة، بينما سيلعب الـ14 منتخبًا المتبقيين، تصفيات تؤهل للأدوار النهائية ، حيث تم تقسيم الفرق التي تأهلت إلى الأدوار النهائية، على أربع مجموعات، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى ربع النهائي، ثم نصف النهائي، والنهائي يوم 18 ديسمبر.

وفى تصريح سابق أعلن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن عودة كأس العرب، في الفترة من 30 نوفمبر وحتى 18 من الشهر ذاته لعام 2021، في قطر، بمشاركة 22 منتخبًا.

ومن المقرر أن يشارك فى البطولة كل من منتخبات، الجزائر، البحرين، جزر القمر، جيبوتي، مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، موريتانيا، المغرب، عُمان، فلسطين، قطر، السعودية، الصومال، السودان، سوريا، تونس، الإمارات العربية المتحدة، واليمن، كما يشارك فى البطولة لأول مرة ثلاثة منتخبات وهم جزر القُمر، الصومال، وجيبوتي.

يذكر أن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العرب للمنتخبات 2021 والمقامة في قطرانطلقت يوم 19 يونيو الماضي وكانت المواجهة الأولى بين منتخبى ليبيا والسودان ثم لعب منتخب عمان ضد منتخب الصومال يوم 20 يونيو.

وفي 22 يونيو كانت هناك مواجهة بين موريتانيا واليمن، ولعب منتخب لبنان ضد جيبوتي يوم 23 يونيو ثم فلسطين مع جزر القمر يوم 24 يونيو وأخيرًا لقاء أسيوي خالص بين البحرين والكويت يوم 25 يونيو.