الخميس 11 أغسطس 2022 07:37 صـ 14 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تطعيمات لن تعفى المعتمرين المصريين من الحجر المؤسسى بالمملكة ( تعرف عليها )

معتمرون بالمملكة
معتمرون بالمملكة

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية أنه لا حاجة لتطبيق الحجر المؤسسي المعتمرين المصريين المحصنين بجرعات اللقاح المعتمدة في المملكة العربية السعودية، وهي ٤ لقاحات أكسفورد استرازينيكا، وموديرنا، وفايزر بيونتك" (جرعتين) لكل منهم، و"جانسن" (جرعة واحدة) وأكدت أنه سيتم السماح لهم بالبدء مباشرة بأداء العمرة .

"سينوفارم وسينوفاك"
وأوضحت أنه بالنسبة للمعتمرين المصريين المحصنين بجرعات اللقاح المعتمد لدى منظمة الصحة العالمية، مثل "سينوفارم وسينوفاك"، فسوف يتم تطبيق إجراءات الحجر المؤسسي لمدة 3 أيام في أحد الفنادق، وبعد 48 ساعة من الحجر وتقديم شهادة فحص مخبري (pcr)، سلبية، يتوجهوا مباشرة لأداء مناسك العمرة.
برنامج العمرة
وكانت الجمعية العمومية لغرفة السياحة المصرية، قد أعلنت أن أسعار العمرة هذا العام ستكون مرتفعة عن الأعوام السابقة بنسبة 50%، ووفقاً للكثير من المعايير من أهمها فنادق الإقامة ، ومدى قرب الفندق من المسجد الحرام او المسجد النبوي، وبرنامج العمرة، وعدد الأفراد بالغرفة، وذلك بعد تحديد عدد 2 فقط بكل غرفة من قبل السلطات المعنية بالمملكة،وهذا زاد من تكلفة العمرة.
أسعار باقات الحجر المؤسسي
وأعلنت شركة إيركايرو التابعة لوزارة الطيران المدني، عن أسعار باقات الحجر المؤسسي طبقا للفئة العمرية من ١٨عامًا فأكثر، فتصل سعر الباقة بالعاصمة السعودية الرياض 2100 ريال سعودي، وجدة 1800 ريال سعودي، وينبع 2000 ريال سعودي.

استئناف الطيران مع مصر

يذكر أن المملكة العربية السعودية ، ستبدأ استئناف الطيران المباشر من مصر إلى كافة المطارات السعودية، اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح بعد غد الأربعاء، دون الحاجة إلى قضاء 14 يومًا خارج هذه الدول قبل الدخول إلى المملكة، على أن يتم تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي عليهم لمدة 5 أيام بغض النظر عن حالة تحصينهم خارج المملكة، مع استمرار تطبيق الاستثناءات الصادرة بشأن بعض الفئات في هذا الخصوص.