جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 01:20 مـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محافظ البحيرة يتابع أعمال رصف وتطوير شارع بأبو حمص

 رصف وتطوير شارع بأبو حمص
رصف وتطوير شارع بأبو حمص

تابع اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، خلال جولته اليوم، بمركز ومدينة أبو حمص أعمال تأهيل وتطوير ورصف شارع الوحدة المحلية بطول ٧٠٠ م وبتكلفة إجمالية ٥ ملايين و١٠٠ ألف جنيه ضمن الخطة الاستثمارية لعام ٢٠٢٢/٢٠٢١.

وذلك في إطار خطة المحافظة لتطوير ورفع كفاءة الشوارع الرئيسية بنطاق المحافظة بما يتناسب مع المظهر الحضاري والجمالي للمدينة والطابع المميز لها والعمل على إحداث نقلة نوعية بها، تشمل أعمال التطوير تركيب بلدورات وأنتر لوك وصفايات أمطار وتطوير أعمدة إنارة ورصف وتشجير.

رؤية شاملة لتطوير

وأكد المحافظ على وضع خطة ورؤية شاملة لتطوير كافة الميادين والشوارع وإظهار المظهر الحضاري والجمالي والطابع المميز لكل مدينة، والعمل على إحداث نقلة نوعية لتلك الشوارع وتطويرها وفقًا لأحدث النظم العالمية، وذلك بالتزامن مع أعمال البناء والتنمية التي تشهدها المحافظة في مختلف القطاعات.

كما تفقد المحافظ أعمال تنفيذ الكوبري على الطريق الزراعي السريع ليمتد بطول ١٢٧٠ مترا حتى داخل المدينة أعلى السكة الحديد، ويشتمل الكوبري على عدد ٨ نزلات لربط المدينة والطريق الزراعي وبعرض ٢٤ مترا وبتكلفة إجمالية ١٦٠ مليون جنيه، مناصفة بين المحافظة ووزارة النقل، متابعا أيضًا الأعمال الجارية التي تنفذها الهيئة العامة للطرق والكباري ومن المتوقع الانتهاء منه يونيو ٢٠٢٢.

وقال المحافظ: إن الكوبري يأتي ضمن المشروعات القومية التي تنفذها الدولة في شتى القطاعات بهدف تلبية وتحقيق طموحات المواطنين، مشيرًا إلى دعم الدولة المتواصل والغير مسبوق للتوسع في تلك المشروعات العملاقة من أجل المواطنين.

شبكة متكاملة من الطرق

ومن ناحية أخرى، قام اللواء المحافظ بتفقد الأعمال الجارية لإنشاء كوبري مشاه دسونس الحلفاية على الطريق الزراعي السريع بنطاق مركز أبو حمص، وتشمل الأعمال إنشاء حارتين لسهولة عبور المشاة والدواب والمركبات الخفيفة بتكلفة ٣٠ مليون جنيه، وهو عبارة عن كوبري معدني بإجمالي عرض ٧م وبطول ٤٠م عمودي على الطريق الزراعي بالإضافة إلى منحدرات بإجمالي طول ٤٠٠م وعرض ٤م، ومقرر الانتهاء من تلك الأعمال خلال شهرين.

وأشار إلى أن قطاع الطرق والكباري من المشروعات التي أولاها الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتمامًا واسعًا لتوفير حياة أفضل للمواطن المصري والقضاء على زحمة الطرق وتمهيدها بشكل يليق بالجمهورية الجديدة للربط بين المحافظات وتسهيل عملية الانتقال، إلى جانب ذلك تخفيف الازدحام المروري، واختصار الوقت والجهد وتقليل الازدحام المروري.

وتحدث عن تنفيذ خطة شاملة لاستحداث شبكة متكاملة من الطرق الطولية والعرضية بالإضافة إلى المحاور والكباري باعتبارها الشريان الرئيسي الذي تبنى على أساسه كافة برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية.