جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 02:27 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بعد تصدره تريند جوجل وصفحات السيوشيال مبدبا

مظاهر الحب والتأييد تدعم مولانا رشوان توفيق

رشوان توفيق
رشوان توفيق

تصدر الفنان القدير رشوان توفيق، تريند جوجل وصفحات السوشيال ميديا، بعد إذاعة حلقته مع الإعلامي عمرو الليثي على شاشة قناة الحياة الفضائية، وأفصح عن أسرار يكشفها لأول مرة، وشاركته الحلقة ابنته الإعلامية هبة رشوان وحفيداته.

واشتعلت الحلقة عندما سأل الإعلامي عمرو الليثي عن غياب "آية" ابنة الفنان رشوان توفيق، وكانت الإجابة الصادمة للجماهير والوسط الفني، حيث وصف نفسه بالمقتول الحي، الأب الذي رفعت ابنته وزوجها وحفيده قضية للاستيلاء على ممتلكاته.

وأكد الفنان رشوان توفيق أن جميع ممتلكاته كتبها لزوجته قبل وفاتها، ولم يمتلك سوى الهاتف المحمول التليفون الأرضي، وأنه عاش حياته لإسعاد زوجته وابنه الراحل "توفيق" وبناته.

مولانا توفيق رشوان

بعد انتهاء الحلقة، انقلبت مواقع السوشيال ميديا رأسًا على عقب، وظهرت ثورة الحب لهذا الفنان القدير رشوان توفيق الذي أطلق عليه البعض "مولانا" إسنادًا لرؤيته المستمرة للأنبياء وأحلامه التي تتحقق، منهم التنبؤ بوفاة الفنانة دلال عبدالعزيز قبل أربع سنوات وهي ترتدي الزي الأخضر، حيث طلبت دلال عبدالعزيز من رشوان التوفيق الدعاء لها وللفنان سمير غانم قبل الوفاة.

مظاهرة حب

دعم الفنان محمد جمعة، رشوان توفيق عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك قائلا: لا يوجد أي قول عن طيبة قلبك وحبك واحترامك للصغير قبل الكبير ولا يوفي حقك إحنا ولادك يا حج رشوان.

كما أعلن عمرو محمود ياسين، انضمام الفنان رشوان توفيق إلى مسلسل "نصيبي وقسمتك" الجزء الرابع، وأطلق عليه "أبو الفنانين".

وقالت نشوى مصطفى: رشوان توفيق ولي من أولياء الله الصالحين ولا نزكيه على الله، ربنا يجعل لنا نصيب من بركاتك يا مولانا.

وطالب عدد من الفنانين تكريم الفنان رشوان توفيق من الرئيس عبدالفتاح السيسي لأنه شخصية تستحق التقدير والاحترام.

الحنان والإنسانية

وقالت دنيا سمير غانم: لن أنسي طلب والدتي الراحلة دلال عبدالعزيز أثناء مرضها، الاتصال بالفنان رشوان توفيق قائلة: "كلمي الحاج رشوان قوليله يدعيلنا أنا و بابي"، وبالفعل اتصلت به وطلبت منه الدعاء لها وسط بكاء شديد وكان في غاية الحنان والإنسانية، كلنا نحبك وأبناءك ولا نقبل حزنك.

وقال الفنان القدير أحمد حلاوة: الموضوع المتداول للفنان العظيم رشوان توفيق يستلزم مني شخصيًا شهادة حق، فهذا الرجل صديق حميم وأخ كبير وأنا من مُريديه في طريق الالتزام بكل أنواعه، فهو صاحب فضل، سافرت معه كثيرا في رحلات العمل، وكان يستسخر في نفسه أي شيء، وتعلمت منه العطاء، فقد كان يعطى كل ما يكسبه لزوجته وبناته.

وتابع حلاوة: لقد أحببته، وعندما رزقني الله بابنتين، أطلقت على بناتي هبة وآية تيمنًا بالحاج رشوان، أنا أعلم علم اليقين أن كل ما تملك هبة وآية ووالدتهم وأولاد المرحوم ابنه توفيق كان من مال الحاج رشوان، فعندما يتصرف الأب بأملاك ابنته التي هي في الأصل أملاكه أو يعيد توزيعها حسب الاحتياج فأنه حق من ناحية أنت ومالك لأبيك، خصوصا لو كان المال في أصله من الأب.

ومن جانبه وجه الدكتور محمد عشوب رسالة قائلا: إلى كل قيادات الفن في مصر وكل فناني مصر، هل ستتركون الرجل التقي الصالح والدكم جميعُا يخوض هذه المحنة القاسية بمفرده؟ هل يهون عليكم حزنه ودموعه إثر غدر أقرب الناس إليه؟ لنجعلها قضية رأي عام ضد كل من تسول إليه نفسه الغدر بوالديه!! قال الله عز وجل بسم الله الرحمن الرحيم "ولا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقل لهما قولًا كريمًا" صدق الله العظيم.