جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 06:14 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ننشر تطورات الحالة الصحية للفنان عبد الرحمن أبو زهرة

عبد الرحمن أبو زهرة
عبد الرحمن أبو زهرة

كشف الدكتور أحمد أبو زهرة المستشار الفني لمدينة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة عن آخر تطورات الحالة الصحية الخاصة بوالده الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة.

وأكد أن الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة، عاد إلى منزله بعد أن تحسنت حالته الصحية إلى حد ما، وخرج من العناية المركزة، بعد الإصابة التى المت به وإجراء عملية جراحية فى الحوض وإن حالته الصحية حاليًا مستقرة وفي تحسن ويتم متابعة الحالة من قبل الاستشاريين المتخصصين من المنزل.

وكان الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة قد خضع منذ فترة لجراحة في الحوض الأيمن تحت إشراف الطاقم الطبي بأحد المستشفيات.

يُذكر أن الفنان الكبير عبد الرحمن محمود أبو زهرة من مواليد محافظة دمياط 1934 واحتفل فى 8 مارس بعيد ميلاده الـ 88، تخرج من مالعهد العالي للفنون المسرحية عام 1958 وعُين في وزارة الحربية ثم في المسرح القومي عام 1959 .

وله مشوار فنى طويل حافل بالأعمال التليفزيونية والمسرحية والسينمائية منها:

في المسرح زهرة الصبار، بداية ونهاية، ديوان البقر، لعبة السلطان، ياسين وبهية، الفرافير، الحسين ثائرا، السبنسة، حلاق بغداد، وغيرها من المسرحيات الهامة والناجحة.

وفي الدراما التليفزونية قدم: لن اعيش في جلبان ابي، صدق وعده، عمر بن عبد العزيز، السلطان والشاه، الطريق للقدس، الزيني بركات، موسى بن نصير، السقوط في بير سبع، جمهورية زفتى، السيرة الهلالية، الحاوي، الابطال، نحن لا نزرع الشوك، اميرة في عابدين، حجا المصري، ذو النون المصري، وغيرها من الاعمال المميزة والناجحة.

وفي السينما قدم: النوم في العسل، طلق صناعي، الاعتراف الاخير، ارض الخوف، المتوحشة، انت عمري، بئر الحرمان، امراتان، الجزيرة، حب البنات،ديل السمكة، الدخيل، وغيرها مشوار طويل للنجم الكبير.