جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 06:46 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزير العدل يكشف أوجه التعاون المشترك بين كافة الوزارات والجهات الحكومية

محافظ الدقهلية استقبل وزير العدل
محافظ الدقهلية استقبل وزير العدل

استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، بديوان عام المحافظة المستشار عمر مروان وزير العدل، للمشاركة في افتتاح محكمة بني عبيد الجزئية ومكتب الشهر العقاري الملحق بها حيث تقام علي مساحة 1600 متر مربع وتتكون من 5 أدوار.

وتفقدا المحافظ والوزير، مبني المحكمة والمركز المتنقل لخدمات التوثيق والشهر العقاري للمواطنين، تخفيفًا للعبئ عنهم وذلك بحضور مساعدي وزير العدل وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وثمن محافظ الدقهلية، الدور البارز لأعضاء الهيئات القضائية في تحقيق العداله وترسيخ مفهوم وقيمة أن العدل اساس الملك، مضيفًا: "أننا جميعاً نعتز دائماً بالقضاء المصري وتاريخه الشامخ الذي نفتخر به ، فالقضاه تتعدد مهامهم الجسام في العديد من القضايا ما بين الانتخابات والاستفتاءات وبين الكسب غير المشروع وجميع المحاكمات في كافة القضايا".

وأك "مختار"، خلال الزيارة، أن القضاة هم ضمير الأمة وقلبها النابض وحماة الحقوق والحريات والمدافعون عن هوية الشعب عندما تهدده المخاطر أو تعبث به الأهواء، مشيرًا إلي أن القضاه هم حراس القانون الذين يتحملون المسئولية الأولي في استقرار الدولة و اعتزازنا الشديد بالقضاء المصري وتاريخه المضيء علي كافة الأصعدة.

ومن جانبه، أعرب وزير العدل، عن سعادته البالغة لوجوده اليوم علي أرض الدقهلية، مضيفًا أن المحافظة أنجبت لمصر العديد من الأعلام في شتي المجالات الفنيه والأدبية والقضائية .

وأشار المستشار " مروان "، خلال الزيارة، إلي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتطوير كافة المحاكم و المنظومة القضائية وتحسين الخدمات المقدمه للمواطنين في كافة المحاكم، حيث قرر إنشاء شهر عقاري بمجمع المحاكم بالمنصوره لخدمة المواطنين لتخفيف الضغط عن باقي مكاتب الشهر العقاري.

وأكد أن هناك تعاون مشترك بين كافة الوزارات والجهات الحكومية من أجل تقديم كافة الخدمات للمواطنين داخل المحاكم ومكاتب الشهر العقاري.

يأتي ذلك في في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوفير المناخ المناسب والملائم للقضاه من خلال إنشاء وتطوير المحاكم حتي يؤدوا مهمتهم الساميه علي اكمل وجه ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن.