جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 12:04 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بالصور.. نجوم الزمن الجميل في مهرجان القاهرة السينمائي الـ43

الفنان رشوان توفيق
الفنان رشوان توفيق

ظهر نجوم زمن الفن الجميل على السجادة الحمراء في ختام المهرجان القاهرة السينمائي الـ43، وكانت مفاجأة كبيرة للمشاركين في المهرجان ورواد السوشيال ميديا، وذلك بعد ظهور الفنانة القديرة لبنى عبدالعزيز بعد غيابها الطويل عن الساحة، بالاضافة إلى مشاركة الصديقان الفنان عبد الرحمن أبو زهرة والفنان رشوان توفيق.

جائزة أفضل ممثل

وتم اختيار الفنان رشوان توفيق لتقديم جائزة أفضل ممثل للفنان محمد ممدوح في مهرجان القاهرة السينمائي، وخاصة بعد أزمته الأخيرة التي تم تداولها بصورة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وأعرب رواد السوشيال ميديا عن سعادتهم بهذه اللافتة الطيبة بمشاركة هؤلاء النجوم وتعاطفهم الكبير مع الفنان رشوان توفيق .

تكريم رشوان توفيق على المسرح القومى

يذكر أنه تم تكريم الفنان القدير رشوان توفيق، يوم السبت الماضي على خشبة المسرح القومي ، الذى اقامه قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال ، وأعرب "توفيق " عن سعادته بهذا التكريم، قائلا "إنني لم أعتد التكريم وحدي لذلك اتصلت بالكاتب الكبير محفوظ عبد الرجمن ليكون معه في الحفل، وعدد من أصدقائي الفنانين الذين عملوا معي علي خشبة المسرح مثل سميحة أيوب وغيرهم، واختتم قائلا : "أكرمتموني أكرمكم الله" .

نيلي والجائزة الذهبية

جدير بالذكر ، ظهرت الفنانة القديرة نيلي نجمة الفوازير في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ال 43 ، وحصلت على الجائزة الذهبية وقام بتقديمها الفنان القدير والاعلامي سمير صبري ، وذلك بعد غيابها سنوات عن الساحة الفنية .

يذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي هذا العام ، كرم الفنان كريم الفنان المصري كريم عبد العزيز في هذه الدورة، بحصوله على جائزة "فاتن حمامة" للتميز ، حيث شارك 98 فيلم هذا العام ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي 2021 ، بمشاركة 63 دولة منهم 76 فيلما طويل ، و22 فيلم قصير ، وتم تقسيم العروض إلى 27 عرض عالمي أول، و7 أفلام عرض دولي أول، و44 فيلما عرض أول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و15 فيلما تعرض للمرة الأولى في الدول العربية وشمال أفريقيا