جريدة الديار
الثلاثاء 7 مايو 2024 08:52 صـ 28 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تصريح صادم من نجل الفنان عبدالرحمن أبو زهرة

عبد الرحمن أبو زهرة
عبد الرحمن أبو زهرة

كشف أحمد أبو زهرة، نجل الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة، أن والده فقد الوعي منذ 3 أيام، وذلك بعد أن سقط مغشيًا عليه، وتم إدخاله أحد المستشفيات الخاصة بالقاهرة مشيرًا إلى أن الأطباء حتى الآن لم يتوصلوا لمعرفة التفاصيل الدقيقة للحالة الصحية لوالده.

وعلي الجانب الآخر قالت الفنانة نهال عنبر عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية والمسؤلة عن الملف الطبي في تصريحات صحفية أن الفنان القدير تعرض لكسر في الحوض اثر سقوطه كما يعانى من التهاب خفيف في الرئة، وهو حاليا متواجد داخل العناية المركزة.

يشار إلي أن الفنان عبد الرحمن أبو زهرة ولد بمحافظة دمياط عام 1934، وحصل على بكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية عام 1958، وقد عمل منذ تخرجه موظفًا في وزارة الحربية، ثم عين ممثلًا في المسرح القومي عام 1959.

وقد شارك عبد الرحمن ابو زهرة في أول عمل مسرحي له بعنوان عودة الشباب لتوفيق الحكيم، كما شارك في العديد من المسرحيات منها أقوى من الزمن، قريب وغريب.

لمع نجمه بشدة في الأعمال التليفزيونية ومن أبرز اعماله التليفزيونية هي الملك فاروق، من أطلق الرصاص على هند علام، العميل 1001، سمارة، جحا المصري، علامة استفهام، سيف الله خالد بن الوليد وغيرها كما لن ينسي الجمهور دوره المميز في مسلسل لن اعيش في جلباب أبي عندما قام بدور الحاج سردينه امام النجم الراحل نور الشريف.

كما شارك ابو زهرة في عشرات الأفلام منها حب البنات، الجزيرة وغيرها كما قام بالأداء الصوتي لبعض أفلام الرسوم المتحركة كفيلم علاء الدين بجزأيه في عامي 1992 و1994، كما قام بدور الأسد سكار في فيلم الأسد الملك من إنتاج ديزني عام 1994 النسخة العربية، كما قدم للاطفال مسلسله الشهير صندوق الدنيا في إذاعة البرنامج العام.

يذكر أن آخر ظهور للفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة كان اثناء حضوره حفل زفاف حفيدته البلوجر سارة صبرى.