جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 12:03 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مدارس التربية الفكرية بدمنهور يحصدون المراكز الأولى على مستوى الجمهورية جامعة دمنهور تحتفل باليوم العالمي للمتاحف ” صور ” وكيل تعليم البحيرة يقرر إحالة طالب للتحقيق بأحد لجان الشهادة الإعدادية واستبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول نائب محافظ البحيرة تستقبل وفد لجنة الشئون الخارجية الصينى بمدينة رشيد ” صور ” شعلة يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني رئيس هيئة تنشيط السياحة يستقبل وفدا من أعضاء مهرجان الإسكندرية السينمائي وزيرة البيئة : ٣٠٠ مليون يورو إستثمارات في مجال التوافق البيئي في الصناعة و٢٥٠ مليون يورو إستثمارات مستقبلية مفاجأة في قضية سيدة بورسعيد المتهمة بتخدير ابنها لاستخراج أعضاءه إسرائيل تستهدف قياديًا بحزب الله ومرافقه على طريق دمشق-بيروت جالاتا سراي يتنافس مع أندية تركية على ضم النني ومحمد عبد المنعم 5 مشروبات طبيعية للحصول على بشرة رطبة خلال الطقس الحار روسيا تسيطر على بلدة جديدة في مقاطعة خاركيف

كيروش أعاد اكتشافه

من هو ”الموهوب” الذى أشاد به الـ”فيفا”

أحمد رفعت
أحمد رفعت

الديار- إسلام عبدالتواب

ليس غريبا أن تشيد الصفحة الرسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بهدف أحمد رفعت لاعب نادي فيوتشر ومنتخب مصر، في مرمي السودان، ببطولة كأس العرب.

ونشرت صفحة "فيفا" فيديو للهدف وعلقت عليها:" قذيفة صاروخية من أحمد رفعت"، وهو الهدف الأول لمنتخب مصر في مرمي السودان، في اللقاء الذي إنتهي بفوز الفراعنة بخمس أهداف دون رد فى اللقاء الذي جمعهما على ستاد رأس أبو عبود ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العرب.

أحمد رفعت، صاحب الـ28 عام، أصبح هو محور حديث الجماهير المصرية والعربية بعد هدفه العالمي في مرمي السودان،

بداية مسيرته وتألق
أحمد رفعت بدأ مسيرته الكروية بنادي إنبي، وتم تصعيد رفعت للفريق الأول للنادي في العام 2013، وأظهر موهبة كبيرة، حتى أنه خاض فترة معايشة بنادي إشبيلية الإسباني.

وخلال فترته مع إنبي، خاض رفعت 74 مباراة، سجل فيها 14 هدفا وصنع 9، وهو ما جذب إليه أنظار الزمالك، الذي قرر ضمه في العام 2016.

مونديال الشباب
عرفت الجماهير أحمد رفعت، في مونديال الشباب عام 2013، تحت قيادة ربيع ياسين، بعد ظهوره بشكل جيد مع الفراعنة، في البطولة التي أقيمت في تركيا، وكان رفعت لاعبا في صفوف نادي إنبي، ولفت أنظار كبار أندية الدوري المصري وعلى رأسهم الأهلي.

فشل انتقاله للأهلي
كان أحمد رفعت قريبا من الانتقال للأهلي ولكن فشلت المفاوضات وقال رفعت عن ذلك:"بعد بطولة إفريقيا للشباب كنت قريبا من الانتقال إلى الأهلي لكن المفاوضات توقفت لأنني قلت سابقا أنني زملكاوي، لم أندم لكنني تعلمت من هذا الموقف في مسيرتي".

إعلان العصيان والتمرد في إنبي
أعلن أحمد رفعت، العصيان ورفض الانتظام في التدريبات من أجل إجبار إدارة النادي على رحيله، وقام بفسخ عقده من طرف واحد عن طريق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مع إرسال نسخة من الفسخ إلى الاتحاد المصري لكرة القدم وناديه، مستندًا بأنه لا يحصل على مستحقاته منذ عدة شهور رغم معاناته المادية التي أوضحها للنادي من قبل بالإضافة إلى وقوف ناديه أمام احترافه في أكثر من مرة.

الانضمام للزمالك
انضم أحمد رفعت لصفوف الزمالك في فترة الانتقالات الصيفية موسم 2016، لمدة خمس سنوات، مقابل 4 مليون جنيه، قادما من صفوف إنبي، ولكنه فشل في إثبات نفسه، حيث لعب 26 مباراة فقط، سجل فيها 4 أهداف وصنع 3، وحقق لقبي كأس مصر والسوبر المحلي.

العودة لإنبي
عاد أحمد رفعت مرة أخري لصفوف إنبي في يناير 2019 معارًا، لمدة 6 شهور، بعد وضعه في قائمة الانتظار للفريق الأبيض منذ بداية الموسم في ظل رفض جروس لقيد اللاعب بسبب وجود عدد كبير من اللاعبين في نفس المركز.

الانتقال للاتحاد السكندري
عقب إنتهاء فترة أعارته لصفوف إنبي، عاد رفعت للزمالك وتمت إعارته مرة أخري لصفوف الاتحاد السكندري، ورفض الفريق شراءه بشكل نهائي عقب نهاية الإعارة بعد ما جاء في تقرير طلعت يوسف المدرب السابق للفريق السكندري الذي أكد خلاله أن اللاعب يثير الأزمات بشكل مستمر.

الانتقال للمصري
انضم أحمد رفعت لصفوف المصري، في نهاية موسم 2020، لمدة 3 سنوات قادما من الزمالك مقابل 6 مليون جنيه، وخاض اللاعب 31 مباراة مع المصري الموسم الماضي في مختلف المسابقات وسجل 8 أهداف وصنع 6 اَخرين.

التمرد على المصري
في نهاية الموسم الماضي، دخل أحمد رفعت في أزمة مع إدارة المصري، بعد رفض تجديد عقده، وطلبه الحصول على 10 مليون جنيه في الموسم، وهو ما قوبل بالرفض من إدارة النادي، وغادر رفعت، بورسعيد، ورفض منح اداري المصري، الباسبور الخاص به لاستخراج التأشيرات السفر إلى أوغندا لخوض مباراة سلطات الموارد الأوغندي، في ذهاب دور الـ32 من بطولة الكونفيدرالية الافريقية بسبب رفض إدارة المصري بيعه إلى نادي فيوتشر، الصاعد حديثًا للدوري الممتاز، بالإضافة إلى عدم تعديل عقده ماليًا.

الانضمام لفيوتشر

نجح نادي فيوتشر، في التعاقد مع أحمد رفعت، في بداية الموسم الجاري لمدة 4 مواسم مقابل 23 مليون جنيه، بناء على طلب من علي ماهر، ليبدأ اللاعب خطوة جديدة في مشواره مع الساحرة المستديرة.

دور خاص لربيع ياسين
يعد ربيع ياسين المدير الفني السابق لمنتخب الناشئين، من أبرز المدربين الذين شاركوا في تألق أحمد رفعت بعد اكتشاف اللاعب، وهو ما يحمله اللاعب للمدرب حتى الأن، خاصة وأنه أرسل له رساله عقب مباراة السودان يشكره فيها.