جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 08:17 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

السيسي: تقديم 100 فرصة تعليم مجانية للمواهب بالجامعات

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن العقول متساوية في العالم كله، معلقا: "ربنا مخلاش أمة تاخد عقول أكتر من أمة تانية"، ولكن الموارد مختلفة.

وأعلن "السيسي"، خلال كلمته بجلسة "تحديات وظائف المستقبل من منظور عالمي" بالمنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي والمؤتمر العام لمنظمة "الإيسيسكو"، تقديم 100 فرصة تعليم مجانية للمواهب في الجامعات التي تعمل مصر على جعلها جامعات عالمية.

وأضاف الرئيس السيسي، "الـ 100 فرصة تعليم المجانية مساهمة متواضعة من مصر.. لو جهودنا تضافرت في صندوق للتعليم يكون فيه مليارات الدولارات يعلم الموهبين لأنهم هم قاطرة التقدم لبلادنا، متابعا: "إحنا كمان عايزين نكون معاكم فساعدونا".

وألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة خلال حضوره فعاليات المنتدى العالمى للتعليم العالى، تناول خلالها قضية التعليم وفرص العمل.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن المتحدثين فى ندوة "تحديات وظائف المستقبل" منظورهم عال، خاصة حديثهم عن العلوم والمعرفة على مستوى العالم والتقدم ومستوى التعليم المنتظر خلال السنوات المقبلة.

وأضاف الرئيس: "هتكلم من منظور تنفيذى.. من منظور دول منظمة التعاون الاسلامى.. لدينا 50 دولة يا ترى جودة التعليم ايه؟

وتابع السيسي: "التعليم الجيد حق من حقوق الإنسان مش مجرد التعليم ولكن التعليم الجيد.. الطالب اللى قال إنه كان بيدرس وقال هخلص وأشتغل في شركة.. ده من خلال جودة التعليم المتاح له.. تحقق له فرص عمل ومشاركة حقيقية".

وتساءل الرئيس خلال كلمته في ندوة: تحديات وظائف المستقبل" ضمن فعاليات المنتدى العالمى للتعليم العالى: "التعليم فى دول منظمة التعاون الاسلامى.. ما هو التعليم الجيد المتاح؟، المعرفة الحقيقية وجودتها كنز وثروة مخفية، ولكن للحصول على التعليم الجيد لابد من قدرات للحصول عليه، قدرات اقتصادية للدول تقدر توفر التعليم ده".

حضر الرئيس عبد الفتاح السسيي، صباح اليوم، فعاليات المنتدى العالمى للتعليم العالي، المنعقد بالعاصمة الإدارية.

وخلال الفعاليات، أهدى الدكتور سالم بن محمد المالك مدير عام منظمة الإيسيسكو، درع "تحيا مصر.. الجمهورية الجديدة" إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، على هامش فعاليات المنتدى العالمى للتعليم العالى.

وشاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي فيلما تسجيليا بعنوان " العلم والعمل" خلال فعاليات النسخة الثانية من المنتدى العالمى للتعليم العالى والبحث العلمى (GFHS)، تحت عنوان (رؤية المستقبل).

وبدأت منذ قليل، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، فعاليات النسخة الثانية من المنتدى العالمى للتعليم العالى والبحث العلمى (GFHS)، بعنوان (رؤية المستقبل)، والذى يعقد خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر المقبل، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى مشاركة عدد من دول العالم الإسلامى، بالتزامن مع استضافة مصر، للدورة الرابعة عشرة للمؤتمر العام لمنظمة الإيسيسكو، والدورة الثانية والأربعين للمجلس التنفيذى للمنظمة.

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب وصوله مقر انطلاق المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، على التقاط صرة تذكارية مع المشاركين بالمنتدى.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم، المنتدي العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، والمؤتمر العام للمنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة «الايسيسكو»، بالعاصمة الادارية الجديد.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن المنتدي يعقد في نسخته الثانية تحت رعاية السيد الرئيس تحت عنوان «رؤية المستقبل» بمشاركة عدد من دول العالم الإسلامى، وكذلك عدد من الجامعات العالمية المرموقة والجهات والمنظمات الدولية، وذلك بالتزامن مع استضافة مصر للدورة الرابعة عشرة للمؤتمر العام للمنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة «الايسيسكو».