جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 10:55 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

كتفًا بكتف.. علاقات ودية بين بايدن والسيسي بقمة شرم الشيخ

السيسي وبايدن
السيسي وبايدن

نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية على "فيس بوك”، صورة من استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في شرم الشيخ الرئيس الأمريكي جو بايدن، وذلك على هامش انعقاد أعمال القمة العالمية للمناخ COP27.

ويظهر الرئيس الأمريكي وهو يضع يده على كتف الرئيس السيسى، حيث اتسم اللقاء الذي عقد اليوم بالتقارب فى وجهات النظر، وأشاد الرئيسان بالعلاقات المتطورة بين مصر والولايات المتحدة.

وتأتي هذه اللقطة بعد أقل من 24 ساعة من استقبال الرئيس السيسى لرئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسى بيلوسى، حيث عكست المباحثات قوة العلاقات بين البلدين.

وكان الرئيس السيسى رحب بزيارة الرئيس بايدن إلى مصر، مؤكداً على علاقات الشراكة الاستراتيجية الممتدة بين البلدين الصديقين، ودورها المحوري في دعم الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، والتطلع لتعزيز التنسيق والتشاور بين الجانبين بشأن مختلف الملفات السياسية والأمنية وقضايا المنطقة، فضلاً عن مواصلة الارتقاء بتلك الشراكة وتعزيزها في مختلف مجالات التعاون الثنائي في إطار من الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة.

من جانبه؛ ثمن الرئيس بايدن قوة ومتانة العلاقات المصرية الأمريكية، مؤكداً على أن الولايات المتحدة تعتبر مصر صديقاً وحليفاً قوياً تعول عليه في المنطقة، معرباً عن التطلع لتكثيف التنسيق والتشاور المشترك حول جميع القضايا الإقليمية والدولية، وذلك في ضوء الثقل السياسي الذي تتمتع به مصر ودورها المتزن في محيطها الإقليمي، وإسهاماتها بقيادة السيد الرئيس في تحقيق الاستقرار لكافة شعوب المنطقة.