جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 07:30 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

4 رسائل من البرهان للمشككين في الجيش السوداني

قائد الجيش السوداني
قائد الجيش السوداني

بعث قائد الجيش السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان، اليوم الأربعاء، رسائل للمشككين في القوات المسلحة، مؤكدا أن الجيش ليس "البرهان" كشخص بل مؤسسة عريقة لها عقيدتها القتالية التي يلتف حولها كل أبنائها، وإذا قضي منهم فرد قام مقامه من يسد مكانه.

 

البرهان: من يتشكك يأتي مكاننا

ونوه البرهان بأن القوات المسلحة تتابع وترصد ما يدور في الساحة السياسية من أحداث، وهي لا تتهيب إنزال العقوبات على من تسول له نفسه العبث بمقدرات البلاد لتتخذ ضده ما يستحق، فضلا عن أن مسئولية حراسة الوطن والمواطنين تقع على القوات المسلحة، موجهًا بالقول لمن يتشكك في إسناد هذه القيمة الإيجابية لها عليه أن يذهب لأي موقع من مواقع هؤلاء الرجال من أبنائها ليرى ويتأكد بنفسه من حسن صنيعهم.

عدد شهداء الجيش

وكشف البرهان عن عدد شهداء القوات المسلحة خلال الأسبوعين الماضيين، مؤكدًا أنهم وصلوا إلى 15 شهيدًا، وأضاف: "أن هذا طريقنا ولن نحيد عنه حتى آخر رجل من رجالنا".

رسالة للشعب

كما دعا الشعب إلى الالتفاف حول قواته المسلحة قائلًا: إن قواتكم في حاجة لكم لتزودوها بالسلاح وبالمعرفة وبالدعم المعنوي وهي تؤدي رسالتها المنوطة بها.

وأوضح أنه واهم من يعتقد أن قيادة القوات يعتريها وهن، مشددا على أنها ماضية في تحقيق شعارات ثورة ديسمبر وهي أشد صلابة.

تأهبوا لما هو آتٍ

وبدوره، حيا البرهان الجنود المرابطين من أبناء القوات المسلحة في كافة الثغور في الفشقة وفي غرب السودان على الحدود، حيث يعملون على صون وحماية تراب البلد، مطالبا الجميع أن يتأهبوا لما هو آتٍ في مقبل الأيام.

كما أشار أيضا إلى أن الأحزاب السياسية انشغلت خلال العامين الماضيين عما يدور في أصقاع السودان المختلفة من انفلاتات بقضاياه الذاتية.

ختام تدريب أحفاد تهراقا

وشهد عدد من قيادات الجيش تقدمهم النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق الركن محمد حمدان دقلو ولفيف من ضيوف السودان، اليوم، ختام فعاليات مشروع "أحفاد تهراقا" التدريبي، حيث امتدت عملية التدريب فيه خلال الشهرين الماضيين.

كما وقفوا علي عملية محاكاة معركة شاركت فيها الأسلحة البرية والجوية والبحرية شبيهة بعملية إجلاء العدو عن أرض محتلة وأعادها الجيش إلى حظيرة الوطن، واستمرت هذه الفعاليات لساعتين من الزمن في مشاهد تمثل معركة.