جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:58 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

هل يمنع الطلاب غير الملقحين من دخول الامتحانات؟

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

رد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، على 5 شائعات عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" والشائعات جاءت كالتالي: -

1-تعطيل الدراسة

- نفى الوزير تعطيل الدراسة بسبب جائحة كورونا، وكتب "تسير الدراسة في المدارس المصرية بانتظام ووفق الجدول المعلن، وتتم الامتحانات في المواعيد المعلنة، ولا يوجد تعطيل للدراسة بسبب جائحة كورونا، أي معلومة خلاف هذا هي كاذبة".

2-امتحانات الثانوية العامة

- ونشر "شوقي"، منشورًا متداولا حول امتحانات الثانوية العامة هذا العام وطبيعتها، ونشر صورة للشائعة وكتب: "وصل إلى التساؤل المرفق وهو كاذب تماما ولا أساس له ولم نقله في أي مكان".

3-حذف المناهج

- كما نفى "شوقي"، حذف أي جزء من مناهج الصفوف المختلفة "لا يوجد حذف لأي مناهج في أي صف دراسي. تدريس مناهج يناير مستمر كما في الجدول رغم اقتصار امتحانات رابعة ابتدائي على ما تم دراسته حتى آخر ديسمبر" مضيفًا: "إتمام الجرعة التعليمية هو الأساس في التعليم".

4-الدبلومة الأمريكية

- وذكر "شوقي"، بعض الشائعات التي تخص الدبلومة الأمريكية حيث نفى إعادة الاعتراف بامتحان الـ "ACT" قائلًا: "قرارات 14 فبراير لعام 2021 الخاصة بالدبلومة الأمريكية سارية كما هى، ولم تتحدث الوزارة عن إعادة الاعتراف بامتحان الـ ACT على الإطلاق، وقد توقف الاعتراف بها منذ 15 أغسطس الماضي، ويظل الأمر كما هو حتى الآن، والوزارة هى المصدر الأوحد للمعلومات في هذا الصدد، كذلك كل أمور فصل التنسيق بين شهادات الـ SAT والـ ACT عن الـ EST، فهي من شأن التعليم العالي وليس التربية والتعليم".

5-جدول امتحانات الثانوية العامة

- ونشر وزير التربية والتعليم، جدولًا لامتحانات الثانوية العامة، وكتب "نشر أحد المواقع الجدول المرفق على أنه جدول امتحانات الصف الأول الثانوي لهذا العام، وهو مزور من جدول العام الماضي باستخدام فوتوشوب!، حتى أن وظيفة د. رضا حجازي تغيرت منذ ذلك الحين".

وأضاف شوقي: "لا يملك منبر إعلامي هذه المعلومات وتنشرها الوزارة فقط ولا أجد سببا واحدا لمثل هذا التزوير الفج".