الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 09:12 صـ 2 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”وكيل تعليم دمياط” يوجه ببدء حصر الاحتياجات الخاصة بالصيانة البسيطة

الدكتور خالد خلف وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط
الدكتور خالد خلف وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط

عقد اليوم الدكتور "خالد خلف" وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اجتماعا موسعا بمديري المدارس الابتدائية بثلاث إدارات تعليمية، بحضور صالح القصيفي مدير عام التعليم العام، عبد العليم جمعة مدير عام إدارة دمياط التعليمية، زهر الدين الليثي مدير إدارة دمياط الجديدة، د. إيناس عبد الخالق مدير إدارة عزبة البرج التعليمية، وحسني منصور مدير إدارة التعليم الابتدائي المركزي.

في بداية الاجتماع رحب "وكيل الوزارة" بالحضور، معربا عن شكره وتقديره لجهودهم المبذولة لخدمة العملية التعليمية خلال العام الدراسي ٢٠٢١_٢٠٢٢م

وناقش "وكيل الوزارة "عدة موضوعات متعلقة بالانضباط الإداري داخل المدارس، مؤكدا أن المدارس التى لا يلتزم فيها العاملين تتعرض لفوضى إدارية، وبالتالي عدم تحقيق أهدافها بالشكل المطلوب وهو الأمر الذي لا يقبل.

كما ناقش "وكيل الوزارة" آليات التقديم للصف الأول الابتدائي، مشددا بمنع جمع أية مبالغ مالية تحت أي مسمى وحسن التعامل مع أولياء الأمور وتسير أعمالهم.

ووجه الدكتور خالد خلف، ببدء حصر الاحتياجات الخاصة بالصيانة البسيطة بالمدارس والعمل عليها والانتهاء من تنفيذها في ميعاد غايته ٨/٣٠ مشددا بمحاسبة المقصر أو المتجاوز في ذلك الشأن، كما وعد بمكافأة لأحسن مدرسة في تنفيذ الصيانة البسيطة والتي سيتم اختيارها بلحنة متخصصة.

وتطرق الاجتماع لعدة موضوعات ومشكلات خاصة بالعمل داخل المدارس وقام سيادته بالرد عليها.

وفي ختام الاجتماع أكد وكيل الوزارة أن تعليم دمياط خلال العام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢١م حق ١١ مركز عالمي بالإضافة إلى الكثير من المراكز الأولي على مستوى الجمهورية في جميع فروع الأنشطة التعليمية والتربوية وهو الأمر الذي وضع تعليم دمياط في وضع جديد يجب المحافظة عليه ولا يجوز النزول عنه أبدا.