جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 01:52 صـ 22 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

سبب تغيب وزير التعليم عن «جلسة المحاكمة» بالبرلمان

عدم حضور وزير التربية والتعليم  لـ«جلسة المحاكمة»
عدم حضور وزير التربية والتعليم لـ«جلسة المحاكمة»

قدم وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، اعتذارا لمجلس النواب لعدم قدرته على الحضور لجلسات المجلس هذا الأسبوع نظرا لارتباطه بزيارة خارجية في مهمة وطنية إلى دولة الإمارات.

لذلك قرر مجلس النواب، تأجيل مناقشة طلبات الإحاطة المتعلقة بالتعليم والتى كان من المقرر مناقشتها فى الجلسة العامة يوم الثلاثاء المقبل، وذلك بعد قبول اعتذار وزير التربية والتعليم طارق شوقى، عن عدم حضوره نظرا لسفره حارج البلاد.

حيث كان من المقرر أن يتم مواجهته نحو 116 إدارة رقابية بسبب الإشكاليات التي تواجه المنظومة التعليمة.

ومن المقرر ان يحدد المجلس مناقشة تلك الطلبات فى جلسة قادمة.

وتشهد الجلسة، مناقشة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 82 لسنة 2006 بإنشاء الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

تطوير أداء منظومة التعليم

ويهدف مشروع القانون إلى تطوير أداء منظومة التعليم في مصر والنهوض بمستوى التعليم على كافة مستوياته، وتحديد الرسوم التي تتقاضاها الهيئة في سبيل إتمام الزيارات للمؤسسات التعليمية باختلاف أنواعها.

بما يكافئ الأعباء المالية والخدمات التي توفرها الهيئة لفرق المراجعين المختلفة لدى قيامهم بمهام زيارة المؤسسات التعليمية باختلاف أنواعها، ووضع حدود قصوى لهذه الرسوم، كما حدد مشروع القانون الآلية التي يتم بها عمل مجلس إدارة الهيئة لتحقيق الأهداف المتطلبة منه.

كما يناقش المجلس في جلسته العامة، مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972.

زيادة المكافأة

ويهدف مشروع القانون إلى زيادة المكافأة التي يتقاضاها عضو هيئة التدريس بعد بلوغه سن الستين وتعيينه أستاذًا متفرغًا، بحيث يكون له جميع الحقوق المقررة لأعضاء هيئة التدريس وعليهم واجباتهم فيما عدا تقلد المناصب الإدارية داخل الجامعات الخاضعة لأحكام هذا القانون.