جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 05:22 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

غلق وتشميع 5 مراكز للدروس الخصوصية في بيلا

إغلاق المراكز الخصوصية
إغلاق المراكز الخصوصية

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، بالاشتراك مع الجهات المعنية، اليوم الأحد، حملتين موسعتين، استهدفتا مراكز الدروس الخصوصية على مستوى المدينة لإغلاقها وإعادة الانضباط إلى الشارع والحفاظ على السيولة المرورية، تنفيذًا لتوجيهات اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، وتعليمات جمال ساطور، رئيس مركز ومدينة بيلا.

وأسفرت الحملة، عن غلق وتشميع 5 مراكز للدروس الخصوصية، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيال القائمين على السناتر، وفض تجمعات الطلاب وإخلاء السناتر من الطلاب.

قاد الحملتين عبد الجليل صبري، نائب رئيس المدينة، ومحمد أمير ضبعون، نائب رئيس المدينة لشئون الإشغالات والإزالات، بالاشتراك مع إدارة بيلا التعليمية، ورجال الإشغالات والإزالات بمدينة بيلا.

وأكد رئيس مدينة بيلا على أن مجلس المدينة، بالتنسيق مع الجهات المعنية، مستمر فى الحملات المفاجئة على السناتر ومراكز الدروس الخصوصية التي تمارس النشاط بدون تراخيص قانونية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وتمكنت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة بيلا، خلال الحملة الثانية التي شنتها للمرور على المحال التجارية بامتداد الشوارع الرئيسية والفرعية بالمدينة، لرفع الإشغالات المتواجدة بحرم الطريق، وإزالة الباعة الجائلين بالشوارع الرئيسية لتيسير حركة المارة والسيارات والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

وعلى الجانب الآخر، تابع جمال ساطور، رئيس مركز ومدينة بيلا، أعمال حملة تطعيم طلاب المرحلة الثانوية ضد فيروس كورونا، وذلك في إطار خطة الوزارة ضمن إجراءاتها الوقائية لمواجهة انتشار العدوى بالفيروس، حفاظا على صحتهم وسلامتهم.

ووجه «ساطور» نائبه محمد أمير ضبعون، بتفقد مدرسة الثانوية بنات ببيلا، لمتابعة تطعيم طلاب المرحلة الثانوية، والاطمئنان على توافر كافة التيسيرات اللازمة للفرق الطبية القائمة على التطعيم، وذلك في إطار توجيهاتا المحافظ بالتنسيق بين الجهات المعنية من الصحة والتأمين الصحي.

وأكد رئيس مدينة بيلا، أن هذه الخطوة تأتى في إطار حرص الوزارة على حصول الطلاب على اللقاح كحائط صد ضد الإصابة بالفيروس، للحفاظ على الصحة العامة للطلاب وتعظيمًا للإجراءات الوقائية للحد من انتشار العدوى.