جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 12:50 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

12 يومًا إجازة في يناير

12 يوم إجازة منها مناسبتان دينية وأخرى وطنية
12 يوم إجازة منها مناسبتان دينية وأخرى وطنية

يحرص دائما الكثير من المواطنين والموظفين وطلاب المدارس والجامعات على البحث عن موعد الإجازات والأعياد الرسمية قبل بداية كل عام ميلادى جديد خاصة وأن هذه الأعياد تمثل مناسبات هامة لديهم يحرصون على الاحتفال بها .

وتقدم "الديار" تفاصيل الاجازات الرسمية خلال شهر ينايرالمقبل للعام 2022 .

12 يومًا إجازة

من المقررأن تمنح الدولة، موظفيها من القطاعين العام والخاص وطلاب المدارس والجامعات 12 يوم إجازة منها مناسبتان دينية وأخرى وطنية وتتوزع هذه الاجازات مابين إجازات إسبوعية .

حيث يحمل شهر يناير المقبل في تقويمه، خمسة أيام سبت، وأربعة جمعة، كما يبدأ الشهر بيوم السبت ويوافق يوم 29 منه أيضًا يوم سبت.

مناسبات دينية

كما يتضمن الشهرمناسبات دينية يحتفل بها الاخوة المسيحيين من اقباط مصر حيث ياتي يوم الجمعة الذي يوافق السابع من يناير يوم عيد الميلاد القبطي والذي تحتفل فيه مصر بهذا اليوم وتمنح الاجازة بأجر كامل لكل قطاعات الدولة وتعطل فيها المدارس والجامعات، حيث سيتم منح الموظفين يوما بديلًا عن يوم الجمعة "عطلة أسبوعية" حسب قرار مجلس الوزراء .

عيد الغطاس

بالإضافة إلى يوم عيد الغطاس وهو مناسبة دينية لا تعطل فيه اجهزة الدولة ولكن قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من منح هذا اليوم الأربعاء الموافق 19 يناير 2022 اجازة لـ طلاب المدارس خلال فترة امتحانات نصف العام الدراسي الحالي 2021 / 2022 .
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن هذه الاجازة بمناسبة عيد الغطاس مشيرةً إلى أن ذلك يأتي احتراما لـ الأخوة المسيحيين .

عيد الشرطة وثورة 25 يناير

كما يوافق يوم الاثنين 25 يناير احتفالات عيد الشرطة، وثورة 25 يناير، وهو يوم تحتفل فيه مصر و تمنح من خلاله عطلة رسمية، لكافة موظفي الدولة في كل قطاعاتها بأجر كامل.