جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 04:28 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إنعام سالوسة.. فنانة سحرت قلوب الجماهير

انعام سالوسة
انعام سالوسة

ولدت الفنانة القديرة إنعام سالوسة في مثل هذا اليوم 15 ديسمبر بمدينة المنصورة، أحبت التمثيل إلى أن شاركت في الإذاعة والمسرح والتليفزيون، وتزوجت من المخرج سمير العصفورى وأنجبت منه ابنتها الوحيدة تغريد العصفوري، وتبلغ من العمر 81 عامًا.

نجحت إنعام سالوسة في الاستحواذ على قلب الجماهير، حيث لعبت دور الأم والأخت والصديقة والمربية والجدة، فهي فنانة لا تقدر بثمن.

من أبرز أعمالها السينمائية فيلم الإرهاب والكباب مع الزعيم عادل إمام، وفيلم ابن عز مع الراحل علاء ولي الدين، وفيلم عايز حقي مع الفنان هاني رمزي، وأيضًا شاركت في فيلم محامي خلع وفيلم صعيدي رايح جاي وغيرها.

وكان لـ إنعام سالوسة تعاون آخر مع الفنان أحمد حلمي في عدد من الأفلام حققت نجاحًا كبيرًا، منها فيلم " إكس لارج" وشاركها العمل دنيا سمير غانم وخالد سرحان وابراهيم نصر.

وأيضًا فيلم "عسل أسود"، وشاركت في العمل إيمي سمير غانم، وإدوارد ولطفي لبيب، وفيلم "خيال مآتة"، وشاركت في العمل منة شلبي.

كما نجحت إنعام سالوسة في الدراما، وقدمت أعمالًا كثيرة، أبرزها مسلسل ذئاب الجبل مع الفنان القدير أحمد عبد العزيز وجسدت المرأة الصعيدية، ومسلسل امرأة من زمن الحب مع الفنانة القديرة سميرة أحمد، وجسدت دور مربية لأبناء شقيق سميرة أحمد.

وقدم هذا المسلسل وجوهًا كثيرة في أواخر عام التسعينات، أصبحت نجومًا حاليا منهم ياسمين عبدالعزيز وكريم عبدالعزيز ومحمد رياض وعبلة كامل وانتصار وصبري فواز .

كما شاركت إنعام سالوسة في مسلسل رأفت الهجان، بطولة محمود عبدالعزيز، ومسلسل الحاج متولي بطولة الفنان نور الشريف وماجدة زكي وسمية الخشاب ورجاء الجداوي وغادة عبدالرازق ورانيا يوسف.

وشاركت سالوسة في مسلسل ليالي الحلمية وتامر وشوقية ، وتعاونت مع الفنان ياسر جلال في مسلسل " ضل راجل " أحدث أعمالها في رمضان 2021 ، ومسلسل " الفتوة " رمضان 2020 .

يذكر أن آخر أعمال الفنانة انعام سالوسة في مسلسل " نصيبي وقسمتك " الجزء الرابع حكاية " أوضة وصالة " مع الفنان أحمد عبد العزيز ورشوان توفيق ، تأليف عمرو محمود ياسين.

جدير بالذكر، أنه تم تكريم الفنانة إنعام سالوسة من السيدة انتصار السيسي قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسي في عيد المرأة.