جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:52 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بمناسية اليوم العالمى لذوى الاحتياجات الخاصة..

قرينة الرئيس توجه التحية لأصحاب الهمم

السيدة انتصار السيسي قرينة الرئيس
السيدة انتصار السيسي قرينة الرئيس

 بادرت اليوم السيدة إنتصار السيسي بتوجيه التحية لأصحاب الهمم بمناسبة يومهم العالمي من خلال صفحتها على (فيسبوك) مؤكدة أنهم قلب مصر النابض واملها والجانب المضيء في مستقبلها.

الرئيس عبد الفتاح السيسي ملف أصحاب الهمم من أهم الملفات

ومنذ أن تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية جعل ملف أصحاب الهمم من أهم الملفات التي تسعي الدولة المصرية لإنجازها فاصبح وجود أصحاب الهمم في كل لقاءات الرئيس ومبادراته عنصراً اساسياً يستمع إليهم ويستجيب لمطالبهم
وحرصت السيدة إنتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية على دعم أصحاب الهمم والإهتمام بهم ومشاركتهم في كثيراً من المؤتمرات والفعاليات الداعمة لهم.
يذكر أن العالم يحتفل بتاريخ ٣ نوفمبر من كل عام بهذا اليوم الذي يعتبر دليلاً علي مدي قدرات وإمكانيات أصحاب الهمم في التحدي والإرادة والعزيمة لأنهم جزء أصيل من نسيج المجتمع المصري.

رعاية أصحاب الهمم

يشار إلى أن ١١ % من المجتمع المصري من ذوي الهمم، لذلك شهدت الفترة الأخيرة إهتمام مؤسسة الرئاسة بتنوع المبادرات الحكومية التي تدعم تلك الفئة، لدرجة سن تشريعات تضمن حقوق ورعاية أصحاب الهمم.

وقدمت الحكومة دعماً لـ ١١٧ الف معاق، وتسعي السيدة إنتصار السيسي لمشاركة ذوي الهمم في كل المنتديات، اذ
أكدت علي تفعيل القوانين التي أصدرتها الدولة من أجل ذوي الإعاقة وإبراز دورالمجتمع في خدمة هذه الفئة، حيث شهدث الفترة الأخيرة تفعيل واضح لإصدار بطاقات خاصة لذوي الإعاقة وبطاقات التاهيل الإجتماعي وأن يتمتع ذوى الإعاقة بالخدمات التي تقدمها وزارة التضامن الإجتماعي لخدمة هذه الفئة والتاكيد علي معاملة ذوي الهمم بما يناسب قدراتهم في المصالح والمؤسسات الحكومية.

مبادرات حكومية ترعاها انتصار السيسي

وكشفت المبادرات الحكومية التي ترعاها السيدة إنتصار السيسي ضرورة دمج ذوي الإعاقة بين اقرانهم في المدارس والجامعات وفتح فصول لذوي الإعاقة الفكرية أو الحركية في كافة المدارس مع تطبيق نظام الدمج الكلي والجزئي مع الطلاب لأصحاب الإعاقات البسيطة.

المعارض لمنتجات أصحاب الهمم

كما وقعت الحكومة بروتوكولات مع الشركات والمؤسسات الكبري والمصانع من أجل توفير فرص عمل لأصحاب الهمم وتحقيق نسبة الـ ٥ % التي كفلها القانون ليستفيد ذوى الهمم من فرص العمل.

وتساهم السيدة إنتصار السيسي في تحفيز إقامة المعارض لمنتجات أصحاب الهمم وتسويقها والتيسير عليهم في مجال القروض الإنتاجية والتجارية منخفضة الفائدة من البنوك المختلفة.

كا تحرص على تشجيع إقامة المهرجانات والمعارض للفنون المختلفة التي ينفذها وينتجها ذوى الهمم، إضافة إلي تكريم المتفوقين منهم في مختلف المسابقات.