جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 02:59 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على آخر استعدادات بيلا بكفر الشيخ لمواجهة مياه الأمطار

شهدت محافظة كفر الشيخ، مساء اليوم الخميس، هطول أمطار من خفيفة إلى متوسطة ومتفاوتة على قرى ومدن المحافظة، حيث مازالت السماء ملبدة بالغيوم، والفرصة مهيأة لهطول المزيد من الأمطار.

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية توقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة وعلى أماكن متفرقة، يصاحبها انخفاض فى درجات الحرارة.

ويشهد اليوم الخميس، انخفاضًا آخر فى درجات الحرارة ليسود طقس مائل للبرودة نهارًا، بارد فى أول الليل شديد البرودة فى آخره، على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن يوم الخميس، يشهد فرصًا لأمطار خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة.

استعدادات مكثفة

ومن هنا كثفت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بيلا، اليوم الخميس، أعمالها للقضاء على تجمعات مياه الأمطار بنطاق المدينة، وذلك بالتزامن مع التغيرات المناخية التي صاحبها سقوط أمطار غزيرة وانخفاض في درجات الحرارة، بناء علي توجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

وأكد جمال ساطور، رئيس مدينة بيلا، على استمرار الجهود والأعمال للقضاء على كافة تجمعات المياه بنطاقي المدينة والمركز، تيسيرًا على المواطنين.

وأضاف «ساطور» أنه وجه بنشر معدات الحملة الميكانيكية بالوحدة بإشراف من نواب رئيس المدينة، في جميع شوارع ومناطق المدينة، وذلك لسحب تجمعات المياه وتمهيد الطرق، وسط حالة من التأهب للتعامل مع أي طارئ.

وكانت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بيلا، قد أعلنت حالة التأهب تزامنًا مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية بسقوط أمطار حيث اصطفت معدات الحملة الميكانيكية أمام ديوان الوحدة اليوم، بجانب عقد غرفة العمليات الرئيسية بالوحدة، لضمان سرعة التعامل مع أي طارئ.

وفى سياق آخر، قامت الوحدة من خلال قسمي النظافة والكهرباء، بأعمال النظافة العامة والصيانة وتركيب كشافات الإنارة بالمدينة والقرى، كما كثفت الوحدة أعمال مراجعة سلامة أعمدة الإنارة، تزامنًا مع التغيرات المناخية التي تشهدها البلاد، حفاظًا على سلامة المواطنين.

وتقوم الوحدات المحلية بكفر الشيخ بالتنسيق مع إدارة الأزمات بالمحافظة بالمتابعة المستمرة لمدى جاهزية المعدات والأطقم العاملة عليها، بالإضافة إلى جاهزية محطات الصرف الزراعي ،والتأكد من الإنتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعي، وكذا أعمال تطهير الترع والمصارف وصيانة خطوط الإنارة ومراجعة الأعمدة والأسلاك، ومراجعة جميع المعدات الخاصة بالأزمات من سيارات وماكينات شفط وصفايات الأمطار وإختبار قدرتها على مواجهة الأمطار.