جريدة الديار
الجمعة 3 مايو 2024 05:42 مـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

في «حقوق المنصورة».. كيفية تجتاز المقابلات الشخصية عند التوظيف؟

ورشة عمل حول تحديات سوق العمل بكلية حقوق المنصورة
ورشة عمل حول تحديات سوق العمل بكلية حقوق المنصورة

نظمت كلية الحقوق جامعة المنصورة، اليوم الأحد الموافق ١٩ ديسمبر ٢٠٢١، ورشة عمل حول تحديات سوق العمل بعنوان ''احتياجات سوق العمل واجتياز المقابلات الشخصية عند التوظيف''.

واستقبل الدكتور شريف خاطر، عميد كلية حقوق المنصورة، الدكتور أسامة أبوالنصر مدير المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة المنصورة، والدكتور وائل أنور نائب مدير المركز الجامعي للتطوير المهني، والدكتور أحمد هاشم مسئول التطوير المهني بالمركز، وبحضور الدكتور عبدالله الهواري وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وبدأ اللقاء بكلمة الدكتور شريف خاطر، وجه خلالها خالص الشكر والتقدير للمركز الجامعي للتطوير المهني تحت قيادة الدكتور أسامة ابوالنصر؛ لدوره الهام والفعال في دعم جميع خريجي جامعة المنصورة في كيفية الارتقاء بالمهارات والقدرات الشخصية من أجل مواجهة تحديات سوق العمل.

وأضاف "خاطر"، أن المهارات والملكات العلمية لابد أن تتوافر معاها مهارات وملكات شخصية تعزز من شخصية الإنسان لكي يتمكن من خلالها من مواجهة كافة تحديات ومقومات سوق العمل سواء المحلي أو الدولي.

كما ألقى عبدالله الهواري كلمته أوضح خلالها أن دور الكلية والجامعة لا يقتصر على العملية التعليمية فقط بل تمتد لما بعد العملية التعليمية لدعم خريجي الجامعة لمواجهة كافة تحديات الحياة العملية ليتمكن من تحقيق النجاح المنتظر في جافة المجالات.

كما تقدم الدكتور أسامة أبوالنصر بخالص الشكر والتقدير لكلية الحقوق علي حفاوة الاستقبال، ولما لمسه من حرص الكلية علي تقديم كافة أوجه الدعم لطلاب وخريجي الكلية لمواجهة كفاية التحديات المعاصرة لسوق العمل، والتي تهدف من خلالها خلق جيل جديد قادر على تحقيق طموحاته.

كما أوضح أن لطالب وخريج كلية الحقوق بصفة خاصة قدرة عالية علي مواجهة كافة تحديات سوق العمل لما يتمتع به من سمات شخصية تجعله في مقدمة شباب الخريجين المرغوب بهم في كافة مجالات سوق العمل .

وبدأت فاعليات اللقاء بتقديم عرض الدكتور وائل أنور والدكتور أحمد هشام عن كيفية التقدم للوظائف وكيفية إعداد ومشاركة السيرة الذاتية لكل خريج، كما تم إيضاح كيفية اجتياز المقابلات الشخصية التي يتم علي أساسها المفاضلة بين المتقدمين لسوق العمل وكذلك إيضاح اهم الأخطاء الجسيمة التي تواجه الخريجين خلال التقدم لشغل الوظائف مما يكون له أثر سلبي في اجتياز جميع الاختبارات ويؤثر كذلك علي السمات الشخصية

وفي نهاية اللقاء تمت الدعوة لجميع الحضور للمشاركة في فاعليات ورش العمل التي ينظمها المركز الجامعي للتطوير المهني بالجامعة لثقل مهارات وقدرات طلاب وخريجي كلية الحقوق بصفة خاصة وجميع طلاب وخريجي جامعة المنصورة بصفة عامة.