جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 12:24 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات وتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية بالمحافظات .. ”الدقهلية” ضبط ٨٨٦ كجم لحوم وكبده ودواجن مخالفة وغير صالحة بحملات تفتيشية بمراكز محافظة الشرقية رئيس جامعة القاهرة يصدر قرارًا بترقية 75 عضو هيئة تدريس في 18 كلية التنمية المحلية تتابع تنفيذ ”مشروعك” وتوفير رؤوس الأموال وفرص عمل للشباب بالمحافظات .. ”اسيوط” مواصلة تفقد وكيل التعليم بدمياط لسير العملية التعليمية بمدارس دمياط الجديدة وزير الشباب والرياضة يشارك ذوي الهمم بمراكز التخاطب في إفطار جماعي احتفالاً بيوم زايد الإنساني المجلس التنفيذي لليونسكو يصدر قرارا بدعم الدول أعضاء المنظمة لمبادرة AWARe لتقديم المساعدة الفنية للدول الأكثر تأثرا من ظروف الشح المائي وتغير... وكيل مديرية تعليم الدقهلية” تفقد سير العملية التعليمية بإداراتى ميت غمر وأجا” المحافظ ورئيس حزب الوفد في إفطار الحزب بميت فارس محاولات تحفيز وخصومات مختلفة من شركة بيبسي بعد مقاطعتها في مصر مدير التعليم الفني تفقد مدارس إدارة غرب المنصورة التعليمية البحوث الفلكية: الأربعاء 10 أبريل أول أيام عيد الفطر المبارك

تعرف على إيرادات أفلام 2021 في دور العرض

فيلم ماكو
فيلم ماكو

شهد عام 2021م في بدايته، عرض عدد قليل من الأفلام فى دور العرض، بسبب انتشار فيروس كورونا، وقرارات الإغلاق المبكر، واستيعاب السينمات لنحو 50% ثم 70% من طاقتها، ثم فتحها بشكل كامل، ما أثر على الإيرادات بالسلب فى وقت ما.

وخلال التقرير التالى نعرض أبرز الأفلام التى تم طرحها فى 2021.

- حقق فيلم "ريما"، ما يقرب من 2 مليون جنيه، بطولة محمد ثروت، إيهاب فهمي، ريم عبد القادر، مايا نصري، مها نصار ، فراس سعيد، تأليف أحمد أنور، إخراج معتز حسام.

تدور أحداث الفيلم حول فتاة صغيرة لديها القدرة على معرفة الأحداث قبل وقوعها فهل هذه الحاسة المميزة التي تمتلكها ستكون نقمة أم نعمة على من حولها؟.

-"الخطة العايمة"، بطولة غادة عادل، وبيومي فؤاد، علي ربيع، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله، تأليف كريم سامي، إخراج يوسف هاشم، وحقق 12 مليون جنيه منذ طرحه بدور العرض.

تدور الأحداث حول أحد الأشخاص يتطلع إلى سرقة أحد البنك لوجود أوراق هامة في الخزانة، فيتفق مع جلال وياسمين لتولي المهمة، واللذان يختاران اللصان الساذجان "حمزون وعلى الله" لتنفيذ تلك المهمة، ويبدآن في تدريبهما.

- "الصندوق الأسود" حقق ما يقرب من 8 ملايين جنيه، من بطولة منى زكي، محمد فراج، مصطفى خاطر، شريف سلامة، أسماء جلال، عبد الرحمن حسن، تأليف هيثم مصطفى الدهان، إخراج محمود كامل.

تدور الأحداث في إطار من الدراما الممزوجة بالكثير من التشويق والإثارة، يقتحم غريبان منزل ياسمين في مهمة مصيرية لسرقة شيء هام، وتحاول ياسمين الهروب منهما بلا جدوى فإلى أي مدى ستتمكن من الصمود أمامها؟.

- "زنزانة 7"، بطولة أحمد زاهر، ونضال الشافعي، منة فضالي، إيهاب فهمي، أحمد التهامي، تأليف حسام موسي، إخراج إبرام نشأت،حقق ما يقرب من 8 ملايين و638 ألف جنيه.

تدور أحداث الفيلم حول شخص يدعى حربي يقضي فترة عقوبة بالسجن، نتيجة ﻷزمة تعرض لها بسبب حبيبته شجن، وهناك يتعرف على منصور، وتنشأ بينهما صداقة قوية، وعندما يخرجان من السجن يصبحان اسمان قويان في عالم الجريمة، يتمكن أحد المنافسين الإيقاع بينهما، وينشأ صراع بينهما، وتنقلب حياتهما رأسًا على عقب.

- "توأم روحي"، حقق ما يقرب من 13 مليونًا، وهو من بطولة حسن الرداد، عائشة بن أحمد، أمينة خليل، الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، حنان سليمان، بيومي فؤاد، تأليف أماني التونسي، إخراج عثمان أبو لبن.

تدور الأحداث في إطار رومانسي كوميدي حول قصة حب قوية تجمع عمر وريم، ولكن القدر يدخل بينهما فتموت ريم غرقا في شهر العسل، ويصاب عمر بحالة نفسية صعبة، يلجأ على إثرها إلى طبيبة نفسية تحاول معالجته ومساعدته.

- "حظر تجوال"، بطولة إلهام شاهين، أمينة خليل،أحمد مجدي، تأليف وإخراج أمير رمسيس، حقق ما يقرب من 394 ألف جنيه بدور العرض.

تدور الأحداث في خريف عام 2013 بعد قرار حظر التجوال بمصر، حيث تخرج فاتن من السجن بعد قضائها عشرين عامًا بسبب ارتكابها جريمةّ مريعة، وتجبر فاتن على قضاء ليلتها عند ابنتها ليلى والتي تعرضها لمحاكمة ثانية بحثاً عن إجابات لأسئلة مسكوت عنها. لتمر الليلة في محاولة كل منهما لتقبل الأخرى.

- "ثانية واحدة" حقق 3 ملايين و670 ألف جنيه، بطولة دينا الشربيني، مصطفى خاطر، سوسن بدر، علا رشدي، فتحي عبد الوهاب، تأليف مصطفي حمدي، إخراج أكرم فريد .

تدور أحداث الفيلم في إطار رومانسي كوميدي، حيث يتعرف شاب على فتاة ويتسبب لها في الكثير من المشاكل، ثم يتعرض لحادث يقلب حياته بشكل كبير.

- "أحمد نوتردام" بطولة الفنان رامز جلال، غادة عادل، بيومي فؤاد، خالد الصاوي، تأليف لؤي السيد، إخراج محمود كريم، حقق ما يقرب من 19 مليون جنيه.

تدور أحداث حول مجموعة من جرائم القتل والاختطاف من قبل قاتل مجهول، تقع وتبدأ الشرطة في البحث عنه، وعندما يكتشف صحفي شاب تأثر القاتل بشخصية "أحدب نوتردام" المعروفة، يتنكر في شخصية شبيهة ويطلق على نفسه اسم "أحمد نوتردام"، ويتفق مع فتاة على خطفها حتى يجذب له القاتل، الذي بالفعل يبدأ في البحث عنه والتواصل معه.

- "مش أنا"، حقق ما يقرب من 45 مليون جنيه بدور العرض، ومازال يعرض في السينمات، بطولة تامر حسني، حلا شيحة، سوسن بدر، ماجد الكدواني، حجاج عبد العظيم، تأليف تامر حسني، إخراج سارة توفيق.

تدور الأحداث حول إصابة شاب يدعي حسن بحالة غريبة تفقده السيطرة على يده، فيصبح مع مرور الوقت ضحية العديد من الموقف الصعبة والمحرجة، بينما يرفض كل من حوله تصديق حالته.

- "البعض لا يذهب للمأذون" مرتين، لـ كريم عبد العزيز، ودينا الشربيني، ماجد الكدواني، محمد ثروت، تأليف أيمن وتار، إخراج أحمد الجندي، وحق ما يقرب من 43 مليون جنيه، ولا يزال يعرض في السينمات.

يطرح الفيلم عدة تساؤلات حول تجربة الزواج والصراعات التي يمر الزوجين بها، وذلك من خلال قصة المذيع خالد، ومشاكله الدائمة مع زوجته خبيرة العلاقات الزوجية ثريا، واللذان لا يتفقان في حياتهما أبدا.

- فيلم "العارف" حقق ما يقرب من 60 مليون جنيه، ومازال يعرض في السينمات، بطولة أحمد عز، مصطفى خاطر، أحمد فهمي، كارمن بصيبص، محمود حميدة، تأليف محمد سيد البشير، إخراج أحمد علاء الديب.

تدور أحداث الفيلم حول فكرة حرب العقول الأحداث، في وقتنا المعاصر، من خلال قصة يونس الذي يعيش مع زوجته وطفلته الرضيعة في إحدى شقق وسط البلد، ويلجأ إلى سرقة أحد البنوك عن طريق الإنترنت، ويدخل في صراع مع إحدى العصابات الخطيرة.

- "الإنس والنمس"، حق ما يقرب من 58 مليون جنيه، ومازال يعرض في السينمات، بطولة محمد هنيدي، منة شلبي، صابرين، عمرو عبد الجليل، تأليف وإخراج شريف عرفة.

تدور الأحداث في إطار الرعب الكوميدي، يعيش تحسين مع والدته، وشقيقته، ويعمل في بيت الرعب بإحدى الملاهي الترفيهية، في يوم من الأيام يقع له حادث ويتسبب ذلك في تغيير حياته جذريا، حيث يتعرف على الفتاة نرمين، ويتعلق بقلبها، ولكنه يصدم عندما يعلم أنها من قبيلة جن تُدعى "النمس"، وأنهم يسعون إلى زيادة نسلهم عن طريق زواج تحسين ونرمين.

- "عروستي" بطولة أحمد حاتم، جميلة عوض، صابرين، محمود البزاوى، زينب غريب، مروان يونس، ندا أكرم، فاتن واصل، وضيوف الشرف أسماء جلال، وهند عبد الحليم، وبسنت النبراوي وشريف الدسوقي، والفيلم تأليف مصطفى البربري وإخراج محمد بكير، حقق مايقرب 12 مليون ، مازال فى دور العرض.

وتدور أحداثه فى إطار درامي رومانسي كوميدي عن علاقة شاب وفتاة وانطباع كل منهما عن فكرة العلاقة بين الرجل والمرأة وعن فكرة الزواج.

- "ماكو" حقق ما يقرب من 1,686جنيها، وهو من بطولة مجموعة من الفنانين أبرزهم الفنان التركي مراد يلدريم، بسمة، نيقولا معوض، ناهد السباعي، منذر رياحنة، فريال يوسف، عمرو وهبة، محمد مهران، وسارة الشامي، تأليف أحمد حليم ومحمد حفني، ومن إخراج محمد هشام الرشيدي.

- "موسى" بطولة كريم محمود عبد العزيز، إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، سارة الشامي، محمد جمعة، صلاح عبد الله ، حقق مايقرب 17 مليون.