الثلاثاء 16 أغسطس 2022 12:51 صـ 18 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

قوافل طبية بقرى إيتاى البارود للتطعيم ضد كورونا

جانب من القافلة
جانب من القافلة

أتاحت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إيتاى البارود، برئاسة محمد كجك، وبالتنسيق مع الإدارة الصحية، برئاسة الدكتور حسام السباخى، التطعيم ضد فيروس كورونا بالوحدات الصحية لقرى المركز.

يأتي ذلك فى إطار تعليمات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بالتيسير على المواطنين وزيادة عدد فرق التطعيم ضد فيروس كورونا وحرصا على سلامتهم وسلامة أسرهم، حيث لن يتم دخول أى مواطن أى منشاة حكومية إلا بعد تلقى التطعيم وإظهار الشهاده التى تدل على تلقى التطعيم.

ومن ناحية أخرى يعقد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة اجتماعا مسائيا لمتابعة فاعليات اليوم الأول للحملة القومية لشلل الأطفال.

وترأس الدكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، اجتماعا مسائيا عقب انتهاء فاعليات اليوم الأول من الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال مع مديري الإدارات الصحية ومشرفي المديرية، بحضور الدكتور عماد حمدي والدكتورة هالة بطيشة مدير عام الشئون الوقائية والرعاية الأساسية، والدكتور محمد قابيل المشرف المركزي للحملة، وذلك لمتابعة أعمال التطعيمات ومناقشة أي تحديات قد تعوق سير العمل.

وتابع وكيل الوزارة ما تحقق من المستهدف في اليوم الأول لكل إدارة ومقارنته بالحملة السابقة واستمع بإنصات إلى مشرفي الإدارة وإلى أحوال الفرق.

وتستهدف الحملة تطعيم مليون و١٠٠ ألف و٣٥٩ طفلًا بمحافظة البحيرة من عمر يوم وحتى ٥ سنوات، بما في ذلك الأطفال الأجانب المقيمين في مصر، بغض النظر عن جنسياتهم لرفع مناعة الأطفال، وذلك من خلال مشاركة ٢٩٩٨ فرقة ثابتة ومتحركة، بالإضافة للعاملين بالقطاع الصحي بالمديرية والإدارات الصحية التابعة بنطاق المحافظة، و٣٩٠ طبيبًا و٢٩٠ مشرفًا من المديرية والإدارات لتنفيذ الحملة وفق خطة عمل محددة.

وأكد وكيل الوزارة حرصه الدائم على التيسير على المواطنين وتيسيرا منه سيتم إجراء التطعيم يوميا فى أربع قرى مختلفه للوصول لجميع المواطنين ، ولابد من تلقى اللقاح التطعيم لأنه لن يسمح بدخول أى مواطن لأى منشأه إلا لمن تلقى اللقاح وإظهار الشهاده التى تدل على تلقى اللقاح.


يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور وزير الصحة و معالي اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة ، بتكثيف عمل القوافل الطبية المتنقلة وتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية بمحافظة البحيرة .

xmd