جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 05:16 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الخميس.. محمود ياسين يزين شوارع بورسعيد (تفاصيل)

محمود ياسين
محمود ياسين

أعربت الفنانة رانيا محمود ياسين عن سعادتها بتجسيد تمثال لوالدها الراحل محمود ياسين، والمقرر إزاحة الستار عنه يوم الخميس القادم بمحافظة بورسعيد

وأطلقت محافظة بورسعيد اسم الفنان الراحل محمود ياسين في شهر مارس الماضي، على شارع طرح البحر 2 سابقًا، وذلك تخليدًا لاسم ابن بورسعيد على مشوار عطائه الفني.

يعتبر الفنان محمود ياسين من أعظم من أنجبت مصر في مجال الفن، حيث قدم تاريخًا طويلًا في عالم التمثيل من خلال الإذاعة والتليفزيون والسينما، فكان له أثر في صناعة الأفلام المصرية منها فيلم "الرصاصة لا تزال في جيبي"، "أفواه وأرانب"، "أنف وثلاث عيون"، "اذكريني"، وآخر أعماله السينمائية فيلم "جدو حبيبى" مع الفنانة لبنى عبدالعزيز وبشرى وأحمد فهمي عام 2012.

دراما محمود ياسين

قدم الفنان محمود ياسين العديد من الأعمال الدرامية أبرزها مسلسل "العصيان"، مسلسل "غدا تتفتح الزهور"، مسلسل "ماما في القسم".

تعلم محمود ياسين أصول التمثيل والحركة على خشبة المسرح، وتعلم فن الإلقاء من الفنان عبدالله غيث، شغل منصب مدير عام المسرح القومي، وقدم استقالته عام 1990، بعد اتهامه بالخلط بين عمله الإداري والتمثيل.

عائلة محمود ياسين

تزوج الفنان محمود ياسين من الفنانة شهيرة واعتزلت التمثيل بعد زواجها منه، وأنجبت رانيا محمود ياسين التي قدمت عددًا من الأعمال التليفزيونية والسينمائية وأيضا تقديم البرامج، وتزوجت من الفنان محمد رياض، ونجح عمرو ياسين في التأليف أكثر من عمله كممثل وأبرز أعماله مسلسل "نصيبي وقسمتك " بأجزائه الأربعة، مسلسل "ونحب تاني ليه"، "واللي مالوش كبير" مع الفنانة ياسمين عبدالعزيز.

أحفاد محمود ياسين

دخل محمود عمرو ياسين حفيد الراحل محمود ياسين عالم التمثيل، وحقق نجاحًا جماهيريًا خلال إطلالالته على شاشة التليفزيون وظهر في مسلسل "إلا أنا"، ومسلسل "زي القمر"، كما تصدر الترند عمر محمد رياض نجل الفنانة رانيا ياسين ومحمد رياض بعد ظهوره في حكاية "أوضة وصالة" ضمن حكايات مسلسل "نصيبي وقسمتك" الجزء الرابع بطولة الفنان أحمد عبد العزيز ورشوان توفيق وانعام سالوسة ، حيث وجه الشبه بينه وبين والده محمد رياض كبير للغاية.