جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 06:30 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على أحدث طرق النصب باستخدام الدجل والشعوذة

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 4 أشخاص لقيامهم بـ النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم، وذلك باستخدام الدجلوالشعوذة.

ورصدت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام مجموعة من الأشخاص بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، من خلال الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض القنوات الفضائية.

على الفور تم تشكيل فريق بحث لتحديد ومتابعة القائمين على تلك الأنشطة، ومن خلال جمع المعلومات والاستعانة بالتقنيات الحديثة تم تحديدأماكنهم، والوقوف على نشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات، تم توجيه حملات مُكبرة استهدفت المتهمين بمقرات مزاولة نشاطهم المشار إليه، وذلك بالتنسيق مع قطاع الأمن العام،ومديريات أمن (الجيرة –الغربية –الشرقية –سوهاج).

وأسفرت الجهود عن ضبط (4) متهمين حال تواجدهم بمقرات مزاولة أنشطتهم فى مجال الدجل والشعوذة، حيث تم ضبط مالك مركز كائن بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة، وبحوزته مجموعة من المضبوطات والمستلزمات التى تؤكد ممارسته لذلك النشاط، ومنها: شهادات مزورةمنسوبة لإحدى أكاديميات الطب التكميلي –هاتف محمول - مبلغ مالي، من متحصلات نشاطه الإجرامي.

كما تم ضبط مالك مركز كائن بدائرة قسم شرطة ثان بالمحلة الكبرى بالغربية، وبحوزته مجموعة من المضبوطات والمستلزمات، منها: 2 هاتفمحمول، وبفحصهما تبين احتوائهما على محادثات ورسائل متبادلة تؤكد نشاطه.

وتم ضبط مالك مؤسسة للاستيراد والتوكيلات التجارية "له معلومات جنائية"- كائن بدائرة مركز أبو حماد بالشرقية، وبحوزته: مبالغ مالية"عملات أجنبية ومحلية" من متحصلات نشاطه الإجرامى – جهاز كمبيوتر وهاتف محمول"، وبفحصهما تبين احتوائهما على أسماء وبيانات عددمن الأشخاص – مقاطع فيديو مصورة لطرق العلاج – مقاطع فيديو لنشاط المتهم.

وكما تم ضبط مشرف بإحدى المدارس بمحافظة سوهاج ، وبحوزته: 2هاتف محمول، وبفحصه تبين احتوائه على محادثات ورسائل متبادلة تؤكدنشاطه.

وبمواجهة المتهمين أقروا جميعاً بممارستهم النشاط الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.