الثلاثاء 16 أغسطس 2022 12:11 صـ 18 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رسميا.. جدول امتحان الفصل الدراسي الأول للصف الخامس الابتدائي بالجيزة

محافظ الجيزة
محافظ الجيزة

أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، جدول امتحان الصف الخامس الابتدائي عام (عربي ولغات)، للفصل الدراسي الأول -منتصف العامالدراسي 2021- 2022- والذي من المقرر أن يبدأ يوم الأحد ٩ يناير المقبل وحتى الأربعاء ١٢ من الشهر ذاته.

وقالت وزارة التربية والتعليم، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك؛ إنَّه يتمّ وضع الامتحان من بنك الأسئلة عن طريقالتوجيه ويكون مختلفًا من مدرسة لأخرى.

وتم اعتماد جداول مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجيزة لجميع الصفوف الدراسية الابتدائية والإعدادية والثانوية، حيث أوضحت مديرية التربية والتعليم في الجيزة أن امتحانات الترم الأول سوف تبدأ من يوم السبت 9 يناير وتستمر حتي يوم 4 فبراير 2022.

وهذا مع مراعاة يوم رأس السنة، والأعياد الدينية للأخوة المسيحيين؛ حيث سيتم وقف الامتحانات أيام 1 يناير و 6 و7و 8 يناير بمناسبة عيدالميلاد المجيد، وعيد الغطاس يوم 19 يناير، وكذلك إجازة عيد الشرطة، وعيد ثورة يوم الخميس 27 يناير بدلا من 25 يناير.

النظام المستحدث للامتحانات

ويذكر أن النظام المستحدث لامتحانات الترم الثاني -من الصف الرابع الابتدائي، وحتى الصف الثاني الإعدادي-قد تغير عن النظام التقليدي المتعارف عليه سابقا؛ حيث سيتم عقد امتحانات شهرية في مارس، وأبريل، ومايو، سيقوم بها الطلاب على هيئة منهج لكل شهر على حدة حتى يُقيموا عليه أولا بأول، وفي نهاية العام يتم ضم تقديرات الثلاث شهور للحصول على التقييم كاملا في الترم الثاني 2021.

بالإضافة إلى ذلك سوف يؤدي الطلاب التابعين للفئة السابق ذكرها، الامتحانات الشهرية بالترم الثاني، بنظام اختبارات "متعددة التخصصات"، التي تم استحداثها في امتحانات الترم الأول من نفس العام، والتي تقوم على الجمع بين أسئلة المواد كاملة في الامتحان، مما يوفر الوقت والجهد على الطالب وعلى الوزارة لإنجاز الامتحانات بشكل يسير في ظل التعايش مع جائحة كورونا الراهنة.

وبحسب الخطة الدراسية، سوف يبدأ الترم الثاني يوم 19 فبراير ويستمر مدة 97 يوماً دراسياً لينتهي يوم الخميس الموافق 9 يونيو بانتهاء كل الاختبارات الخاصة بسنوات النقل والشهادة الإعدادية التي تبدأ يوم 5 مايو.

أما فيما يتعلق بالثانوية العامة، فإن الامتحانات النهائية لها تقام بدايةً من السبت الموافق 11 يونيو، فيما تكون بداية الامتحانات النظرية لطلبة الدبلومات الفنية في يوم السبت الموافق 21 مايو المقبل.

xmd