الخميس 11 أغسطس 2022 07:00 مـ 14 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حفتر يجتمع بمنافسيه في بنغازي.. ماذا دار بينهم؟

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

دعا المرشح الرئاسي الليبي خليفة حفتر، اليوم، عددًا من منافسيه المرشحين، لعقد اجتماع حول المرحلة القادمة، حيث عقد اللقاء في فندق تيبستي ببنغازي.

وجمع اللقاء كل من المرشحين للرئاسة الليبية، المشير خليفة حفتر، وأحمد معيتيق، وفتحي باشاغا وعارف النايض، وعبدالمجيد سيف النصر والشريف الوافي، وأيضًا المرشح مروان أحمد عميش.

وعقب الاجتماع، أصدر المرشحون المجتمعون بيانًا مشتركًا ألقاه المرشح فتحي باشاغا من مقر الاجتماع في فندق تيبستي.

وأكد المرشحون، خلال البيان، على أن هذا الاجتماع يأتي توحيدًا للجهود الوطنية والتعامل مع المعطيات والأحداث التي تمر بها ليبيا في هذه الأيام.

كما أفاد المرشحون بأن الاجتماع يأتي كذلك احترامًا لإرادة أكثر من 2.5 مليون من الناخبين الذين ينتظرون الموعد المقرر للانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار

فيما شدد المرشحون خلال بيانهم على التأكيد على أن المصلحة الوطنية الجامعة فوق كل اعتبار، فيما ذكروا أن المصالحة الوطنية خيار وطني جامع لا تراجع عنه.

وخلال البيان أيضا شددوا على استمرار التنسيق والتواصل، وتوسيع إطار هذه المبادرة الوطنية لجمع الكلمة ولم الشمل واحترام إرادة الليبيين.

يشار إلى أنه قبل الاجتماع سبق ووصل معيتيق وباشاغا إلى مطار بنينا، وذلك لحضور اجتماع المرشحين الرئاسيين، وكان في استقبالهما عميد البلدية والمرشح الشريف الوافي، وذلك قبل التوجه جميعًا إلى الاجتماع الذي دعا له المشير خليفة حفتر.

الدبيبة يصف القوانين الانتخابية بـ المعيبة

وبالتزامن مع هذا الاجتماع فقد وصف عبد الحميد الدبيبة، المرشح الرئاسي ورئيس الحكومة الليبية، القوانين الانتخابية بـ المعيبة، كما أوضح أن هذه القوانين فُصلت على مقاس أشخاص.

وخلال تصريحاته، أوضح عبد الحميد الدبيبة بقوله أن "كل التحركات العسكرية التي تحدث الآن هي من أجل حماية طرابلس".

كما أضاف الدبيبة خلال تصريحاته بقوله إن "أبنائها هم من يحمونها كما حموها في السابق"، و ذلك في إشارة إلى أبناء طرابلس.