الإثنين 15 أغسطس 2022 11:04 مـ 18 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ضبط صاحب محل حجامة في سوهاج.. والسبب صادم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهد مركز البلينا جنوبى سوهاج، قيام شخص بممارسة أعمال الدجل والشعوذة والنصب على الأهالي، وإيهامهم باستطاعته على فك أعمال السحر، وتمكن ضباط مباحث المركز من القبض عليه.

"معلومات سرية تكشف عن دجال"

تعود الأحداث إلى أن تلقى اللواء محمد شرباش مدير أمن سوهاج، إخطاراً من مأمور مركز شرطة البلينا، يفيد تلقيه بلاغ من وحدة مباحث الأموال العامة، يوضح ورود معلومات عن قيام صاحب مركز حجامة يقيم دائرة المركز، بممارسة أعمال السحر والدجل والشعوذة، لكسب الأموال والنصب على المواطنين وإيهامهم بإستطاعته بفك أعمال السحر.

"مشرف نشاط يمارس أعمال الدجل"

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث لكشف صحة المعلومات، وكشفت التحريات صحة المعلومات وأن الشخص يدعى "حماده ر"، يبلغ من العمر 46 عام، يعمل مشرف نشاط فى إحدى المدارس، ويقيم بدائرة المركز، ويدير مركز حجامة ليتخده مسرحآ وستارآ لممارسة نشاطه.

"مطلوب فى قضايا نصب"

وذكرت التحريات أن المتهم مطلوب التنفيذ عليه فى 2 قضية نصب، ويقوم بأعمال الدجل والشعوذة على مجال واسع، بهدف الحصول على مبالغ مالية من المواطنين.

"ضبط المتهم"

وعقب تقنين الإجراءات، قامت حملة بإستهداف المتهم وضبطه داخل مركز الحجامة الذى يديره، وضبط بحوزته مجموع من كتب السحر والدجل وفك أعمال السحر، وعدد 1 دفتر به مجموعة طلاسم وكلمات ووصفات لعمل وفك السحر، ومجموعة من النباتات التي تستخدم فى أعمال السحر، وعدد 2 هاتف محمول.

"الاعتراف بالجريمة"

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بهدف النصب على المواطنين، وكسب الأموال، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتولى التحقيقات.