جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 09:05 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

استمرار تدريبات برنامج سفراء مشوارى بمراكز شباب الغربية

جانب من التدريب
جانب من التدريب

تواصل مديرية الشباب والرياضة بالغربية "الإدارة العامة للشباب" فعاليات تدريب برنامج سفراء مشواري بمركز شباب الراهبين والذي استمر خلال الفترة من ٧/٣ وحتى ٧/٦،ويقوم بالتدريب بالبرنامج المدرب باسم ابو حجر للفئةالعمرية من 10الى 14سنه بمتابعة ايمان الراعى منسق البرنامج.

وأوضح الدكتور محمد سعفان مدير الاداره العامة للشباب أن برنامج مشوارى يعمل على بناء قدرات النشء والشباب بالمهارات الحياتية ومهارات العمل ومهارات ريادة الأعمال والريادة المجتمعية والتى تعمل بالشراكة بين وزارة الشباب والرياضة ومنظمة الأمم المتحدة يونيسيف.

كما أشار إلى أن البرنامج يهدف إلى تمكين النشء والشباب من أجل مستقبل أفضل لأنفسهم ومجتمعاتهم ويتيح حصول النشء والشباب على المهارات الحياتية والمهارات اللازمه للحياه العمليه والتعامل مع الآخرين والقيام بتنفيذ المشروعات وحيث يقوم بتنفيذ الورش التدريبية خريجى برنامج مشوارى من الشباب المميز.

وأكد باسم أبو حجر مدرب برنامج مشوارى ان برنامج مشوارى يعتمد على مكونان أساسيان الاول تنمية المهارات ويشمل الاتصال وتحديد الأهداف والتفكير الابتكارى ومهارات التوظيف مثل كتابه السيره الذاتيه ومهارات إجراء المقابلات الشخصية ومهارات انشاء المشروعات الصغيرة للشباب ومهارات الادخار للنشء.

والمكون الثانى المشورة المهنيه يهدف إلى إنشاء مراكز مشورة مهنيه نموذجية تعنى بتقديم خدمات توجيه ودعم للشباب لتحديد مسارهم المهنى ومساعدتهم فى تلبيه تلك المتطلبات من خلال الدعم الارشادى والتدريبات المتخصصة عن التخطيط للعمل.

وجدير بالذكر أن التدريب مجاني و بيحصل المتدرب على شهادة معتمدة من وزارة الشباب والرياضة و منظمة اليونيسيف العالمية، تحت رعاية الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، وتوجيهات يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية، وإشراف الدكتور محمد سعفان مدير الاداره العامه للشباب.