جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:03 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
بسبب المقاطعة.. البلطي يتراجع 30 جنيهًا والمكاريل 45 في أسواق القاهرة مدبولي: دعم قطاع الصناعة أصبح يؤتي ثماره في العديد من القطاعات الإنتاجية الشرطة تشن حملات مكبرة على المخابر لضبط المتلاعبين في الأسعار متحدث التنمية المحلية: تطبيق إلكتروني للتصالح على مخالفات البناء الجمعة القادم.. أوركسترا النور والأمل مسرح أوبرا دمنهور أسعار السمك اليوم الأربعاء محافظ الدقهلية: لا تهاون مطلقا مع اي مخالفات علي الأراضي الزراعية ايا كان موقع ومنصب المتعدي في الدولة الأجهزة المعنية بدمياط تنجح فى تنفيذ ٦٥ قرار إزالة بمركز كفر سعد خلال حملة اليوم لبحث تعزيز مشروع رأس المال بالمدارس الزراعية ناصر يجتمع بمديري المدارس الزراعية النائبة أمل سلامة تتقدم بمشروع قانون لزيادة معاشات أعضاء نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية استقبال وفد كوري بمصنع تدوير المخلفات بالإسكندرية مقتل رائد في لواء الشمال بجيش الاحتلال الإسرائيلي

حياة كريمة بالبحيرة.. قافلة طبية بجميع التخصصات وتوزيع ملابس وبطاطين

قرية زاوية سالم  - أبو المطامير
قرية زاوية سالم - أبو المطامير

قامت مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو المطامير ووحدة السكان بالديوان العام ومديريتي الصحة والتضامن الاجتماعي، بتنظيم قافلة طبية بقرية زاوية سالم، وتم خلال القافلة تقديم العديد من الخدمات لأهالي القرية.

وتم توقيع الكشف الطب على عدد 540 حالة ففي التخصصات التالية (أطفال 150 حالة -أمراض مزمنة 100 -قلب وصدر 50 حالة -النساء والتوليد 75 حالة -الباطنة 70 حالة -تنظيم الأسرة 55 حالة -معمل تحاليل 40 حالة)، كما تم توزيع مساعدات اجتماعية بطاطين وملابس لعدد 500 فرد.

كما أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على تكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

مؤسسات المجمع المدني

وفي هذا السياق استعرض أحمد عبد المحسن مدير جمعية الأورمان بالبحيرة، أنه تم توزيع ١٢ طنا من اللحوم المجمدة على الأيتام والأرامل والمطلقات والأسر الأولى بالرعاية من أبناء المحافظة.

كما تم توزيع ٢٠٠٠ بطانية ضمن حملة «ستر ودفا» والتي تهدف إلى حماية الأسر غير القادرة من السقيع وقرصة برد الشتاء.

وشدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنبا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للمحافظة للتيسير عن كاهل الآسر الأكثر احتياجا ومحدودي الدخل.

حياة كريمة

الجدير بالذكر أن محافظ البحيرة وجه رؤساء المدن ومديرية التضامن الاجتماعي بالإشراف التام التنسيق مع الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني لضمان وصول تلك المساعدات لمستحقيها وتحقيق الهدف منها ففي رفع المعاناة عن كاهل الأسر الأكثر احتياجا ومحدودي الدخل.

يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين خاصة بالقرى الأكثر احتياجا من خلال تقديم كافة سبل الرعاية الاجتماعية والطبية لهم تنفيذا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة".