جريدة الديار
الأحد 5 مايو 2024 03:48 مـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

فنانون بلا عمل في 2021.. قصصهم أثارت الجدل (تفاصيل)

شهد عام 2021 أحداث عديدة في الوسط الفني من أفراح وأحزان وسرد مختلف القضايا في السينما والدراما المصرية، ومن وسط تلك الأحداث شهدنا غضب العديد من الفنانين الذين لا أحد يهتم بهم في سوق العمل .

أسامة عباس

منذ شهور قليلة تداول خبر بشكوى الفنان أسامة عباس من جلوسه في البيت وابتعاد المنتجين عن عرض أعمال جديدة له ، لكنه بعد أن تصدر التريند نفى صحة هذا الخبر وأكد أنه قرر الاعتزال منذ عام 2018 لظروفه الصحية.

وكانت آخر أعماله مع الفنان عادل امام في مسلسل " عوالم خفية" .

حنان شوقي

أرسلت الفنانة حنان شوقي دعوة للرئيس عبدالفتاح السيسي، كي يجعل الجهات الفنية تهتم بها وبزملائها حيث لاحظت أن فرصتها في العمل أصبحت قليلة، وتحديدا أنها تتمتع بصحة جيدة وأداء قوى لتجسيد أي دور .

تعتبر حنان شوقي من الفنانات التي تميزت في التسعينيات وأبرز أعمالها مسلسل" البخيل وأنا " مع الفنان الراحل فريد شوقي وكريمة مختار ووائل نور ، وفيلم " يا تحب يا تقب".

رجاء حسين

تصدرت الفنانة رجاء حسين ، المشهد في عام 2021 وحزنها على عدم تواجدها في الأعمال الفنية الحالية، فهي قادرة على العمل.

وتساءلت لماذا لما يستعينوا بالأجداد في الدراما ونحن عنصر رئيسي من الأسرة المصرية في سرد الأحداث؟.

يذكر أن الفنانة رجاء حسين انتقدت مهرجان الجونة السينمائي، وتحديدا ملابس الفنانات.

وأكدت أن هذا المهرجان ليس له رسالة و لكنه يقدم رسالة أخرى، لتسخر منا الدول الأخرى.

قدمت رجاء حسين العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية، أبرز أعمالها مسلسل " المال والبنون" و مسلسل " ذئاب الجبل " ، ومسلسل " عايزة أتجوز " ، ومن أفلامها " افواه وأرانب " مع الفنانة فاتن حمامة ومحمود ياسين.

مها أحمد

اشتكت الفنانة مها أحمد، من عدم الاستعانة بها في الأعمال الحالية وتجاهلها ونشرت هذه الرسالة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، مما عرضها لهجوم كبير وتحديدا بعد هجومها على الفنان أحمد السقا وأمير كرارة.

وقالت إنهما رفضا دعمها في أعمالهما، خاصة أنها كانت على معرفة سابقة بهما قبل شهرتهما.

يذكر أن مها أحمد شاركت في عدد من الأعمال الدرامية والسينمائية، منها فيلم " الباشا تلميذ " ، ومسلسل " ترويض الشرسة " مع آثار الحكيم ووائل نور حيث يعتبر أول أعمالهم الفنية، ومسلسل " حديث الصباح والمساء " ، وغيرها من الأعمال، ثم اتجهت مها أحمد على تقديم البرامج التليفزيونية على شاشة المحور ثم القناة الأولى المصرية ثم قناة الشمس الفضائية.

ليلى طاهر

غابت الفنانة ليلى طاهر عن الساحة الفنية منذ عام 2014 مع آخر أعمالها في مسلسل " الباب في الباب " مع الفنان أحمد خليل وشريف سلامة.

وتساءل الجمهور عن سبب غيابها، ولكنها نفت كل ما تداول عنها في البحث عن فرصة عمل.

وقالت إنها اعتزلت الفن منذ عام 2014، ولا تنوي العمل مرة أخرى، لأنها أعطت للفن أعمالًا كثيرة.

من أبرز أعمال الفنانة ليلى طاهر ، مسلسل " عائلة شلش" ، مسلسل " مسيو رمضان " ، " الباب في الباب " ومن أفلامها " لا تطفئ الشمس " ، " الأيدي الناعمة "

رشوان توفيق

تصدر الفنان رشوان توفيق محركات البحث على جوجل في الآونة الأخيرة ، بعد تأثر الجمهور والفنانين بقضيته مع ابنته في رفع قضية ضده للحجر على املاكه.

وتساءل الجمهور عن غيابه في الأعمال الدرامية، ولكن قرر الفنان عمرو محمود ياسين عودته في عمل قوى وهو مسلسل " نصيبي وقسمتك " في حكاية " أوضة وصالة " مع الفنان أحمد عبد العزيز، وحقق نجاحًا كبيرًا خلال شهر نوفمبر الماضي.

يذكر أن الفنان رشوان توفيق شارك في العديد من الأعمال الدرامية أبرزها مسلسل " الحاوي" ، " لن اعيش في جلباب أبي " ، مسلسل " الشهد والدموع" ، " ضمير ابلة حكمت " ، " امرأة من زمن الحب " ، " خاتم سليمان " وغيرها بالإضافة إلى السينما والسهرات التليفزيونية .

توفيق عبدالحميد

غاب الفنان توفيق عبدالحميد عن الساحة الفنية على مدار 12 عامًا، لأنه لم يجد الدور المناسب له، ولكنه قرر أن يفاجئ الجمهور بعد هذا ليعود للتمثيل من جديد في عام 2022 من خلال مسلسل "يو تيرن"، الذي يُعرض فى رمضان المقبل، حيث يجسد دور طبيب إنساني ووالد ريهام حجاج.

والعمل من تأليف أيمن سلامة، بطولة ريهام حجاج، إخراج سامح عبد العزيز، وإنتاج جمال العدل .

وقدم الفنان توفيق عبدالحميد باقة من أجمل الأعمال الدرامية والسينمائية ، أبرزها مسلسل " حديث الصباح والمساء " ، " أين قلبي " ،" قاسم أمين " ، " على نار هادئة " ، فيلم " حلم العمر " وغيرها.

حسين شريف

تصدر الفنان حسين شريف المشهد في عام 2021 على مواقع التواصل الاجتماعي ، وأجمع الجمهور على أنه أفضل ظابط شرطة في السينما والتليفزيون ، حيث لديه أكثر من 340 عملًا ما بين السينما والتليفزيون.

واختفى منذ سنوات طويلة لعدم إعطائه فرصة العمل في الفن مرة أخرى، وقرر أن يسافر إلى مرسى مطروح والعمل في التجارة.

من أبرز أعمال الفنان حسين شريف فيلم " العفاريت " بطولة عمرو دياب ومديحة يسري ونعيمة الصغير ، وفيلم " البيضة والحجر " مع الفنان أحمد زكي، وفيلم " إن لربك بالمرصاد " .

جيهان قمرى

اختفت الفنانة جيهان قمري عن المشاركة في الأعمال الفنية قائلة: لم يتم ترشيحى من قبل المنتجين لأي أعمال بالإضافة إلى مرض والدي الذي دفعنى للإقامة في لبنان بشكل شبه دائم.

وتابعت: هناك شليلة تحكم الوسط الفن" مضيفة: "ليه ناس تشتغل 3 و4 أعمال في سنة وناس تانية لأ".