الجمعة 9 ديسمبر 2022 01:01 صـ 15 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الكنيسة الإنجيلية بالبحيرة تحتفل باليوبيل الفضي

الكنيسة الإنجيلية بالبحيرة
الكنيسة الإنجيلية بالبحيرة

شهدت اليوم الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، احتفالية الكنيسة الإنجيلية بمناسبة اليوبيل الفضي للقس أمجد أيوب ومرور ٩٠ عامًا على الكنيسة الإنجيلية بدمنهور، وذلك بحضور الدكتور القس أندريا زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، والقس چورچ شاکر نائب رئيس الطائفة الإنجيلية، والعميد أركان حرب أحمد السويدي المستشار العسكري للمحافظة، وكامل غطاس رئيس مدينة دمنهور، وممثلي الأزهر والأوقاف، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وخلال كلمتها نقلت نائب المحافظ تحيات وتهنئة اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، والذي دائمًا ما يؤكد أننا تجمعنا مائدة المحبة والمودة ومكارم الأخلاق لنباهي الدنيا بقاماتنا الدينية والفكرية العالية أزهر وكنيسة.

وأعربت نائب المحافظ عن سعادتها بالتواجد للاحتفال بمرور تسعين عامًا على إنشاء الكنيسة الإنجيلية واليوبيل الفضى لخدمة القس أمجد أيوب رئيس مجمع مشيخة الدلتا وراعي الكنيسة الإنجيلية بدمنهور، تلك الكنيسة العريقة التى تقدم خدمات رائعة للمسيحيين والمسلمين.

وأشارت نائب المحافظ إلى أن البحيرة وشعبها تتمتع بكل الخير والتسامح والكرم والعطاء والوطنية الخالصة.

ولا يمكن أن نغفل الدور الكبير التي تقوم به الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، والتي تعد واحدة من أكبر الهيئات التنموية، وتعمل لخدمة ملايين المواطنين الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية في كافة المجالات التنموية سواء الاجتماعية والاقتصادية والزراعية والبيئية والثقافية، وذلك بهدف تحسين الأحوال المعيشية للمواطنين، وكذا المشاركة في تقديم خدمات للقادرين باختلاف، وتوفير أجهزة تعويضية وكراسى حركية، وإنشاء وحدة التأهيل بالجمعية الخيرية بمنشأة علوبة مركز أبو المطامير، بالتعاون مع صندوق عطاء، فضلًا عن اشتراك الهيئة في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمحافظة البحيرة، وتوفير سكن كريم لمحدودي الدخل وتنمية مهارات وقدرات المتطوعين بقرى المبادرة، وتنظيم قوافل طبية شاملة، وتوفير إغاثات ومواد غذائية ومطهرات، في إطار في الجهود التي تبذلها الدولة لمواجهة الآثار الناجمة عن فيروس كورونا المستجد هذا كله بجانب المبادرات تقوم بها في مجال التمكين الإقتصادي والشمول المالي للمرأة.

وكما أكد دوماً الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أن وحدة شعب مصر ونسيجه الواحد الذي يجمع بين عنصري الأمة لطالما كانت من أقدس ما يعتز به شعبها على مر العصور .

و رحب القس أمجد أيوب بجميع الحضور معربا عن سعادته وسعادة كافة أبناء الطائفة الإنجيلية بتواجدهم، داعياً الله أن يحفظ مصر وأن تستمر مسيرة التقدم والبناء تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وخلال كلمته أكد القس چورچ شاکر نائب رئيس الطائفة الإنجيلية على أهمية التحلي بالأخلاق وضرورة إحترام المرأة لدورها البارز وأنها لا تقل عن الرجل فى شىء وأننا منذ قديم الأزل سنظل نسيج واحد يجمعنا وطن واحد نحتفل سوياً بأعيادنا ومناسبتنا، مصدر سعادة وحب للجميع.

وخلال كلمته وزيارته الأولى لمحافظة البحيرة رحب الدكتور القس أندريا زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر بجميع الحضور وهنأ القس أمجد أيوب، باليوبيل الفضي، مشيرًا إلى أن الأسبوع المنقضي شهد منه عدة زيارات لعدد من الكنائس الإنجيلية بمدن ومحافظات مصر والتى تشهد مرحلة من الإستقرار والأمان فى ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفى نهاية الاحتفالية قدمت الدكتورة نهال بلبع بالإنابة عن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، درع المحافظ للقس أمجد أيوب، كما قدم الدكتور أندريا زكي رئيس الطائفة الإنجيلية درع الطائفة للواء المحافظ، كما قدم القس أمجد أيوب للدكتورة نائب المحافظ درع الكنيسة.

xmd