جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 05:40 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

كل ما تريد معرفته عن بطولة كأس رابطة الأندية المصرية

رابطة الاندية المصرية
رابطة الاندية المصرية

قررت رابطة الأندية تدشين بطولة كأس الرابطة لأندية الدوري الممتاز، بحيث تقام بدون اللاعبين الدوليين خلال فترة التوقف الدولي في شهري يناير وفبراير لمشاركة منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.

وذكرت رابطة الأندية في بيان رسمي أن النسخة الأولى من مسابقة كأس الرابطة ستنطلق يوم الأربعاء 12 يناير 2022. ونلقى عليه الضوء بطولة الوليدة كأس الرابطة في السطور التالية

عدد فرق كأس رابطة الأندية

قررت رابطة الأندية المحترفين المصرية أن يكون نظام البطولة، بمشاركة فرق مسابقة الدوري الممتاز 18 فريقا، يجري تقسيمها على 3 مجموعات، تضم كل مجموعة 6 فرق.

نظام المنافسات في كأس الرابطة

يخوض كل فريق 5 مباريات خلال دور المجموعات، ثم يجري ترتيب الأندية عقب ذلك في كل مجموعة، ليصعد أول كل مجموعة للدور نصف النهائي.

بينما ستجرى المفاضلة بين نتائج الفرق صاحبة المركز الثاني ليتأهل صاحب أفضل نتائج للدور نصف النهائي، وينضم لأصحاب الصدارة في المجموعات الثلاث.

مراسم القرعة

أعلنت رابطة الأندية المحترفة، برئاسة أحمد دياب، توجيه دعوة رسمية لأندية الدوري المصري الممتاز الذين يمثلون أعضاء الرابطة، وذلك لحضور مراسم قرعة مسابقة النسخة الأولى من كأس الرابطة، المقرر إجرائها يوم الإثنين الموافق 3 يناير 2022.

موعد إقامة بطولة كأس الرابطة

استقرت رابطة الأندية المحترفة على إقامة بطولة كأس الرابطة بداية من 12 يناير المقبل إلى آخر الشهر، خلال توقف الدوري لمشاركة المنتخب الوطني في كأس الأمم الأفريقية 2022 بالكاميرون، على أن تقام الأدوار النهائية في يونيو بسبب مشاركة الأهلي في مونديال الأندية.

نظام مشاركة الأندية في كأس الرابطة

ينص نظام كأس الرابطة، على مشاركة فرق الدوري المصري الممتاز الباغ عددها 18 فريقا إجباريا، وسيتم تقسيمها على 3 مجموعات، تضم كل مجموعة 6 فرق.

وخلال دور المجموعات يلعب كل فريق 5 مباريات، ثم يتم ترتيب الأندية في كل مجموعة، ليصعد أول كل مجموعة للدور نصف النهائي، بينما ستجرى المفاضلة بين نتائج الفرق صاحبة المركز الثاني ليتأهل صاحب أفضل نتائج للدور نصف النهائي، وينضم لأصحاب الصدارة في المجموعات الثلاثة.

دور نصف النهائي والنهائي

وتقرر أن تلعب الفرق الأربعة في الدور نصف النهائي من البطولة بعد إجراء قرعة بين الرباعي، ليتأهل فريقان للمباراة النهائية من البطولة، ويجري حسم اللقب بينهما في النهاية مع بداية عودة المنتخب من رحلته في الكاميرون.

توفير راعي للبطولة

وتبحث رابطة الأندية عن توفير راعي للبطولة المستحدثة التي ستنظم بالكامل من قبل الرابطة، على أن يجري توفير جوائز مالية قيمة للفريق البطل والفريق الحائز على المركز الثاني بالبطولة، بجانب وعود بتوفير مكافآت لكل الأندية المشاركة في البطولة.