الخميس 11 أغسطس 2022 02:26 صـ 14 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إحالة ٣٩ من العاملين بالمصالح الحكومية بالبحيرة للتحقيق لعدم الانضباط

محافظ البحيرة
محافظ البحيرة

قامت إدارة الرقابة والمتابعة بديوان عام محافظة البحيرة، بعدد من الحملات التفتيشية على المصالح الحكومية، وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية خلال الأسبوع الماضي، من ١٨ ديسمبر وحتى ٢٣ ديسمبر.

جاء ذلك على صعيد الوحدة المحلية لمركز ومدينة "أبو حمص"؛ حيث تم المرور على ١٢ من منشآت حكومية والوحدات الصحية؛ لمتابعة الانضباط الإداري، وشملت الحملة: "مستشفى دكتور حمدي الطباخ المركزي -مستشفى التخصصي للأطفال بدمسنا -وحدة أنور المفتي الصحية -وحدة صحة الأسرة بالجرادات -المركز الطبي الحضري -مركز صحة الأسرة بدمسنا -مدرسة أنور المفتي للتعليم الأساسي".

وقد أسفرت الحملة عن التالي:

– إحالة ٢٢ من العاملين بالوحدات الصحية، والمدارس، والجمعيات الزراعية، بقرية القرداحي، بشبراخيت للتحقيق؛ لتغيبهم بدون سند قانوني.

– إحالة ٦١ حالة غياب من العاملين بعدد ٤ مستشفيات دون سند قانوني.

– إحالة ٣٥ من العاملين بالإدارات الصحية ومخازن الإدارة التعليمية للتحقيق؛ لتغيبهم وتركهم العمل بدون سند قانوني.

– إحالة ٥٠ حالة تغيّب من العاملين بالمصالح الحكومية للتحقيق؛ لتغيبهم من العمل بدن سند قانوني.

– رصد ١٣٤ حالة ترك عمل دون سند قانوني بـ ٤ منشآت حكومية.

– رصد ٢١١ حالة غياب دون سند قانوني بـ ٧ منشآت.

– رصد غياب ٦٤ من العاملين بـ ٦ مستشفيات بالفترات المسائية، بدون سند قانوني.

كما قامت إدارة الرقابة والمتابعة بديوان عام المحافظة بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة "دمنهور"؛ حيث تم المرور على ٢٧ منشأة حكومية، والذي أسفر عن رصد 291 حالة تغيّب دون سند قانوني، بعدد 29 منشأة حكومية.

 وشدد اللواء "هشام آمنة" محافظ البحيرة على استمرار متابعة مدى الانضباط الإداري، وحركة سير العمل بجميع المصالح والهيئات الحكومية والخدمية والصحية بمدن ومراكز المحافظة؛ لمتابعة التزام العاملين بالقواعد المنظمة ومواعيد العمل الرسمية مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمقصرين.