الأحد 4 ديسمبر 2022 09:22 مـ 11 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«دخل موسوعة جينيس».. إشادة أممية بصندوق «تحيا مصر»

صندوق تحيا مصر
صندوق تحيا مصر

الديار - عماد أصلان

أشادت الأمم المتحدة بجهود صندوق "تحيا مصر"، والذي سجل 3 ألقاب جديدة في موسوعة جينيس.

وجاء في مقدمة إنجازات الصندوق هذا العام نجاحه في تكرار سيناريو عام 2020 بتنظيم أكبر قافلة إنسانية في العالم للعام الثاني على التوالي، لرعاية 5 ملايين مواطن، ليحصد من خلالها 3 أرقام قياسية جديدة في موسوعة جينيس العالمية.

- أكبر قافلة تبرع بالمواد الغذائية للعام 2021 (مليون كرتونة).

- أكبر قافلة تبرع بالأجهزة المنزلية لعام 2021 (4500 جهاز) لتجهيز اليتيمات للزواج.

- أكبر قافلة تبرع بالأجهزة الطبية لعام 2021 ( 6298 جهاز طبي) ليسجل الصندوق 6 ألقاب دولية في مجال العمل الخيري تضاف لقائمة إنجازاته منذ نشأته.

خدمات الصندوق تعبر الحدود إلى غزة

وقال تامر عبدالفتاح، المدير التنفيذي لصندوق "تحيا مصر"، إن نشاط الصندوق امتد خارج حدود الدولة المصرية هذا العام ليصل إلى الأشقاء الفلسطينيين في غزة وتوجيه قوافل إغاثة لهم، حيث أطلق الصندوق 3 قوافل لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين، وذلك مشاركة من الصندوق في المبادرة المصرية لإعادة إعمار غزة عبر قوافل تضمنت مواد إعاشة ومواد البناء وذلك بالتعاون مع عدد من الشركات المصرية.

خدمات الصندوق تعبر الحدود إلى جيبوتي

كما شارك الصندوق في مبادرة "تحيا مصر أفريقيا"، من خلال قوافل الرعاية الصحية للأشقاء في جمهورية جيبوتي.

مشروعات ومبادرات الصندوق

وقال المدير التنفيذي للصندوق، أن هناك 12 مليون مستفيد من مشروعات ومبادرات الصندوق خلال 2021، كما نفذ الصندوق 10 مشروعات لتنمية نصر النوبة ومراكز أسوان، إعمار 470 منزلا بأسيوط وسوهاج، وتجهيز أقسام الغسيل الكلوي والحضانات.

كما واصل صندوق تحيا مصر خلال العام الجاري تنفيذ مخطط التنمية المستدامة بقرية سيدي عبد الرحمن بالتعاون مع شركة إعمار مصر، لرفع مؤشرات جودة الحياة العمرانية والخدمية والاجتماعية والاقتصادية لخدمة 15 ألف نسمة مقيمة بالقرية فضلا عن 7 نجوع تابعة لها، وبلغت نسبة إنجاز المشروعات نحو 80 % على أن يتم افتتاحها وتشغيلها خلال العام المقبل.

مواجهة جائحة كورونا

وواصل صندوق "تحيا مصر" تنفيذ أنشطة مبادرة نتشارك هنعدي الأزمة التي أطلقها مع بداية تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك لدعم الأطقم الطبية في المستشفيات، فضلا عن رعاية أسر العمالة غير المنتظمة.

كما دعم الصندوق 42 مستشفى عزل وحميات في 5 محافظات بمستلزمات الأطقم الطبية.

وفّر الصندوق 500 ألف كمامة جراحية، 4 ألاف لتر كحول، و18 جهاز استنشاق بخار، و15 جهاز تنفس صناعي.