جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 11:30 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات للمواطنين بالمحافظات.. رصف طرق بالغربية ١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي وزيرة التضامن: قضية المخدرات أصبحت خطرًا يُهدد السلم المجتمعي

البرلمان يسائِل وزير التعليم: الطلاب يفتحون المواقع الإباحية

الديار

أكد أحمد حمدي خطاب، عضو مجلس النواب، أن هناك مشكلات كبرى في منظومة التعليم، مبديا اعتراضه على منهج الصف الرابع الابتدائي لخلوه من الأحاديث النبوية، وهو أمر مستغرب بالنسبة إليه.

وأفاد النائب بأن نظام المرحلة الثانوية والتابلت به مشكلات عديدة، مؤكدا أن الدولة المصرية تكبدت أموالا طائلة لتلك البنود، ولكن بلا أي أثر يذكر لهم حتى الآن.

وواصل النائب، أن الأدوات الذكية التي وفرتها الوزارة دون تخطيط جيد لكيفية استخدامها، أمثال التابلت والسبورة الذكية، يتسخدمها الطلاب لفتح المواقع الإباحية، وليس لتطوير المنظومة التعليمية.

وفي سياق متصل، قال عضو مجلس النواب أحمد خليل خير الله، "وقفنا مع الوزير وقلنا نجاحك من نجاح مصر لأنه مشروع قومي، إلا يشعر أن المريض يئن والأهالي يشكون، سنة رابعة مافيش مؤشرات، الكيماوي وقع شعر المريض الأهالي تئن بصورة كاملة".

كما لفت إلى مشكلات امتحانات الثانوية العامة والحاجة لتدريب الطلاب على الامتحانات، وقال إن "العلاج بالصدمة يحول الممكن لمستحيل"، واستطرد مخاطبًا الوزير: "الوزير صنع البدلة قبل أن يصنع قماش البدلة، نريد أولويات وتدرج في التعامل وإلا أصبحت الوزارة وزارة كرفتات نريد تدرجًا حقيقيًا في التعامل مع المواطن"، واستطرد "المعلمون غير مؤمنين بمشروعك".

وبدأت اليوم الثلاثاء الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، والتى من المقرر أن تشهد مناقشة عدد كبير من الأدوات الرقابية الموجهة لوزير التربية والتعليم بشأن مشكلات التعليم.

ومن المتوقع أن تشهد الجلسة هجوما ساخنا من جانب النواب، على وزير التعليم، وذلك بعدما شهدت الجلسة العامة الأسبوع قبل الماضي، هجوما حادا على الوزير، بسبب تغيبه عن الجلسة التي كان مقررا فيها مناقشة تلك الطلبات والأسئلة.

وكان رئيس المجلس، نبه على الأعضاء قبل رفع الجلسة أمس، على أن من سيتم النداء على اسمه فى جلسة المخصصة لمناقشة طلبات الإحاطة الموجهة لوزير التربية والتعليم، ويكون غير موجود، فلن يتم تكرار النداء عليه مرة ثانية.