جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 10:06 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزير التعليم: تعيين معلمين جدد متوقف على هذا الأمر

وزير التعليم
وزير التعليم

الديار

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن مشكلة تعيين الـ36 ألف والـ120 معلمًا، قضية قومية تحظى باهتمام الحكومة، ولكن هناك سوء فهم تجاه تلك القضية، خاصة أنه لا توجد تعيينات فى الجهاز الإدارى للدولة.

وأكد الوزير، خلال كلمته فى الجلسة العامة بمجلس النواب، إن النواب إذا أرادوا تثبيت الـ 36 ألف والـ 120 معلمًا، فعليهم تغيير القانون الحالي، خاصة أن القانون الحالي لا ينص على التعيين أو التثبيت.

وطالب النواب بإدخال تعديلات على القانون تسمح بتعيين المدرسين والأطباء، قائلا: "التعيين ليس فى يدي أرغب مثلكم فى تعيين المدرسين ولكن ليس لدينا موازنة للتعيين والقانون لايسمح لنا بذلك".

ووجه الوزير حديثه للنواب: "أنا معكم 100% فى تعيين المدرسين خاصة أن العجز ليس 120 ألف معلم فقط، ولكن لدينا عجز يصل إلى 323 ألف معلم"، مشيرا إلى أن تعديل القانون هو الحل للتثبيت، خاصة أننا فى حاجة لمعلمين طوال الوقت.

وطالب الوزير النواب بعدم الشعور بالضغط عليهم من الـ36 ألف معلم، قائلا: "ليس لديهم مركز قانوني ونحتاج الأكفأ منهم فقط، لن أختار الـ 36 ألف معلم بالعافية فهم لم يمسكوا على الوزارة ذلة وسنختار الأكفاء منهم فقط ".

كما طالب الوزير النواب، بتوجيه نصيحة لـ 36 ألف معلم الذين يضغطون عليهم بأن يمارسوا حياتهم، خاصة أنه لا يوجد تثبيت ولا يوجد موازنة وإذا وجد فلوس سيكون التعيين بالتعاقد لمدة شهرين أو ثلاثة، أما إذا تم تعديل القانون سيتم التثبيت.