جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 10:34 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
أسعار العملات العربية اليوم الجمعة حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة سر ظاهرة غريبة تظهر في دبي عقب السيول الشديدة الخشت: موافقة مجلس الوزراء على قيام جامعة القاهرة بتنفيذ مشروع تطوير قصر العيني الفرنساوي محافظ دمياط تتلقى تقريرًا حول نتائج القافلة الطبية التى أطلقتها الصحة بقرية أبو سعادة الكبرى ضمن خطة شهر إبريل الجارى «المدینة العربیة والتحول نحو المجتمع الذكي: الآفاق والتحدیات».. ندوة بمكتبة الإسكندرية الثلاثاء عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة صباح اليوم الجمعة الحرب تشتعل: تحليل معمق لهجمات إسرائيل على إيران وتداعياتها كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية

«بعد تحقيق الأغلبية»أولى طلقات الجمهوريين تطول هانتر بايدن

الرئيس الأمريكي جو بايدن و نجله هانتر
الرئيس الأمريكي جو بايدن و نجله هانتر

كشف الأعضاء الجمهوريون عن تخطيطهم لاستخدام أغلبيتهم في مجلس النواب الأمريكي، في فتح تحقيق مع هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وذلك بعدما هدد المشرعون الجمهوريون شهوراً في السابق، بإطلاق تحقيق في الكونجرس مع نجل الرئيس بايدن، مشيرين إلى مخالفات أخلاقية ومعلومات حول مخالفات جنائية محتملة تتعلق بصفقات تجارية مع رجال أعمال أجانب.

قد تم تسريبها من جهاز كمبيوتر محمول يعود إلى هانتر بايدن، تركه في ورشة لإصلاح أجهزة الكمبيوتر في ولاية ديلاوير في عام 2019.

ومن جانبه فقد أوضح جيمس كومر، عضو لجنة الرقابة والإصلاح في مؤتمر صحفي في واشنطن، عقده مع نواب جمهوريين، بقوله “لقد تحدث الجمهوريون في لجنة الرقابة والإصلاح مع العديد من المبلغين عن المخالفات حول العديد من المخططات التي تعتبر عائلة بايدن جزءا منها، وراجعوا الكمبيوتر المحمول الخاص بهانتر بايدن وتلقوا وثائق حول معاملات لم تكن معروفة من قبل، ما وجدناه كان خطط عمل تستهدف أهدافا في جميع أنحاء العالم على أساس استغلال النفوذ، بما في ذلك مع أشخاص مرتبطين ارتباطا وثيقا بالحكومات الأجنبية مثل الصين وروسيا”.

وتابع جيمس كومر، بقوله “وجدنا أيضا خططا مقرها في أمريكا، حيث خدعت عائلة بايدن المستثمرين بمئات الآلاف من الدولارات، وكل ذلك بمشاركة جو بايدن ومعرفته”.

والجدير بالذكر أن ترجع تفاصيل قضية كمبيوتر هانتر بايدن، عندما كشفت صحيفة الديلي ميل البريطانية أن نحو 450 جيجابايت من البيانات على الكمبيوتر المحمول "السيء السمعة"، والذي يخص نجل الرئيس الأميركي هانتر بايدن، قد تم تداولهم بما فيهم 80,000 صورة ومقطع فيديو.

حيث أفادت الصحيفة، إن الشخص الذي وزع نسخا من القرص الصلب لكمبيوتر هانتر بايدن لعدة جهات، وهذا الشخص هو جاك ماكسي الذي تمكن من الفرار إلى سويسرا خوفا من الانتقام من إدارة بايدن.

ووفقاً للصحيفة فقد قدم جاك ماكسي نسخا ومواد من القرص الصلب لصحيفتي واشنطن بوست ونيويورك تايمز، إضافة إلى السيناتور تشاك جراسلي بصفته جمهوريا بارزا في اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ.

وبحسب الصحيفة أيضاً فإن جاك ماكسي عثر على "450 جيجابايت من المواد المحذوفة" بما في ذلك 80,000 صورة ومقطع فيديو وأكثر من 120,000 بريد إلكتروني مؤرشف، مشيرا إلى أنه يعتزم نشر تلك البيانات على شبكة الإنترنت.

حيث أن الكمبيوتر المحمول الخاص بـ هانتر بايدن، يحتوي على أدلة دامغة بوجود نشاط إجرامي واضح من قبل نجل الرئيس الأمريكي وشركائه في العديد من الممارسات الغير قانونية مثل الاتجار بالمخدرات والدعارة.