جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 01:29 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

التجديد النصفي يلقي بظلاله على ”بيلوسي”.. هل ستتنحي؟؟

نانسي بيلوسي
نانسي بيلوسي

لاتزال تابعيات انتخابات التجديد النصفي للكونجرس، ترمي بظلالها على دوائر صناع القرار في الولايات المتحدة الأمريكية.

فقد باتت التساؤلات حول هل ستستمر نانسي بيلوسي في منصب رئيسة مجلس النواب الأمريكي، وخصوصاً بعدما نجمت إنتخابات التجديد النصفي لفوز بفارق بسيط للجمهوريين بالأغلبية في مجلس النواب الأمريكي، مع تحقيق الديمقراطيين للأغلبية بعناء في مجلس الشيوخ الأمريكي.

ومن المرتقب أن تتحدث رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي عن خططها مع زملائها اليوم، وذلك في أعقاب فقدان الديمقراطيين السيطرة على مجلس النواب بفارق ضئيل أمام الجمهوريين في انتخابات التجديد النصفي.

ويذكر أنه من المنتظر أما أن تقرر نانسي بيلوسي السعي لولاية أخرى كزعيمة ديمقراطية لرئاسة مجلس النواب الأمريكي، أو من المتوقع أن تتنحى و تترك رئاسة مجلس النواب.

ويشار إلى أن المتحدث باسم بيلوسي درو هاميل، سبق و أعلن أمس إن بيلوسي “استغرقت في مكالمات من زملائها وأصدقائها وأنصارها”، وأشار إلى أنها أمضت مساء أمس في مراقبة نتائج الانتخابات في الولايات النهائية حيث لا يزال يجري فرز الأصوات.

والجدير بالذكر أن سبق و سُئلت نانسي بيلوسي التي تبلغ من العمر 82 عام، ويشار إلى أنها أول امرأة تترأس مجلس النواب، عما إذا كانت ستسعى للبقاء في المنصب إذا فاز الديمقراطيون بغالبية المقاعد.

فيما أوضحت بيلوسي بقولها "قراري سيعتمد مرة أخرى على رغبات عائلتي ورغبات حزبي، لكن لن يتم النظر في أي منها كثيرا حتى نرى نتيجة" الانتخابات النهائية.