الأربعاء 17 أغسطس 2022 11:39 صـ 20 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على أهم المشروعات التي تم إنجازها بمدينة القنايات خلال 2021

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

شدد محافظ الشرقية الدكتور "ممدوح غراب"، على متابعة الأنشطة والجهود المبذولة بنطاق مراكز ومدن المحافظة؛ للعمل على تحقيق أعلى معدلات الإنجاز للارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين، وذلك حرصا على كسب ثقتهم ونيل رضاهم نحو أداء الجهاز التنفيذي.

وأكد على جميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة المرور الميداني والمتابعة بالشوارع للعمل تحسين مستوى الخدمات العامة، من خلال متابعة رفع الإشغالات وحملات النظافة والتجميل والإعلانات، ورفع كفاءة الشوارع ورصفها.

كما شدد "غراب" على تنفيذ حملات مكبرة لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية والمرور على المحال التجارية والمقاهي ومراكز الدروس الخصوصية للتأكد من حصولها على التراخيص وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة كورونا، فضلاً عن متابعة أعمال المشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها بنطاق كل مركز؛ لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

وقال رئيس مدينة القنايات المهندس "محمد العوضي": أنه جاري تنفيذ أعمال رفع كفاءة منظومة الإنارة من خلال توريد أدوات ومهمات لإنارة شوارع المدينة والمناطق المحرومة والعزب التابعة للمدينة بتكلفة 300 ألف جنيه ولتحسين البيئة، وقد تم توريد لودر مفصلي 1م سعة القادوس 68 حصان محرك ديزل، وتوريد سيارة مكنسة سعة 5م محرك ديزل 4 سلندر رباعي الأشواط بقدرة لا تقل عن 150 حصان بتكلفة إجمالية بلغت 3 مليون و700 ألف جنيه وتركيب كاميرات مراقبة للدور الثالث والرابع والخامس بمبنى مجلس المدينة بتكلفة 100 ألف جنيه، يجري توصيل الغاز الطبيعي للمدينة بنسبة تنفيذ 60٪ لتوصيل الخدمة إلى 12 ألف مواطن من أهالي المدينة، ويتم رفع 20 طن قمامة يومياً بإجمالي 7 آلاف و300 طن سنوياً باستخدام معدات المدينة من النقطة الوسيطة إلى المدفن الصحي.

وقد حرصت رئاسة مركز ومدينة القنايات على رفع كفاءة الإنارة العامة بالمدينة، من خلال: "تجميل دهان 1250 عمود إنارة- إحلال وتجديد الكشافات القديمة بكشافات جديدة وتجميل ودهان 1250 عمود إنارة وعمل ليد عليها بالألوان الأبيض والأزرق- تشجير و زراعة 1500 شجرة بشارع البحر المردوم طريق القنايات الزقازيق- دهان البلدورات بالألوان الأبيض والأسود على طول الطريق العام الزقازيق، القنايات".

وكثفت رئاسة المدينة الحملات اليومية لرفع الإشغالات المخالفة لإيجاد السيولة المرورية بالشوارع فضلا عن رفع الإعلانات المخالفة، فتمكنت رئاسة مدينة القنايات من إزالة 67 حالة إشغال بالإضافة إلى إزالة 219 إعلان مخالف، وتحرير محاضر للمخالفين بواقع 119 محضر إشغال خلال شن الحملات المستمرة بواقع 16 حملة إشغال حفاظاً على الشكل الحضاري والجمالي لشوارع المدينة.

وتمكنت رئاسة مدينة القنايات كذلك من تحرير 6 محاضر غلق إداري لمراكز للدورس الخصوصية بدون ترخيص، وتحرير 20 محضرا غلق لمنشآت تم إدارتها بدون ترخيص، وتوقيع الغرامة المالية المقررة على أصحابها وتطبيق القانون بكل حزم.

كما قامت رئاسة مدينة القنايات بشن حملات مكبرة لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي لكل حزم لأي محاولة للبناء العشوائي بدون ترخيص؛ فتم تنفيذ إزالة 7 حالات تعدي على أملاك الدولة، و4 حالات تعدي على أراض زراعية خلال الموجة 18، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.