جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 09:26 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

العقوبة المتوقعة للمتهم بضرب سيدة أمام أطفالها بالوراق

سيدة الوراق
سيدة الوراق

قال أيمن محفوظ المحامي بالنقض، إن الرجل هو الذي يحمي المرأة ولا يعتدي عليها.

وتابع: "لكن هناك كثيرون ممن يحملون سمات الرجال، ولكنهم أشباه رجال، يفرضون سطوتهم على الضعفاء، ولاسيما النساء".

ضرب سيدة بالوراق

وأكد محفوظ أن المتهم بالاعتداء بالضرب على شقيقة زوجته في الوراق، بمنطقة الوراق بمحافظة الجيزة، يستحق العقوبة المقررة بنص المادة 375 مكرر عقوبات.

وكشف أن هذه العقوبة تنص على أنه يعاقب بالحبس، مدة لا تقل عن سنة، كل من قام بنفسه أو بواسطة الغير باستعراض القوة أو التلويح بالعنف أو التهديد بأيهما أو استخدامه ضد المجني عليه".

وأوضح: "أن الجاني يقضي في جميع الأحوال بوضع المحكوم عليه تحت مراقبة الشرطة مدة مساوية لمدة العقوبة المحكوم بها، وهناك جريمة انتهاك حرمة الحياة الخاصة المعاقب عليها بالحبس طبقا لنص المادة 309 عقوبات".

وتابع: "أن المتهم يواجه عقوبات ‘ساءة استعمال الإنترنت طبقا لقانون الإنترنت والعقوبة تصل الي 3 سنوات وغرامة 300 ألف جنيه، وتتعدد العقوبات بتعدد تلك الجرائم وذلك خلافًا لأحقية الضحية في التعويض لجبر الضرر لها، عما أصابها بأضرار نفسية ومادية ومبلغ التعويض تحدده المحكمة.

النيابة العامة تواصل التحقيقات

وتواصل النيابة العامة بشمال الجيزة تحقيقاتها في واقعة اتهام عامل بالاعتداء بالضرب على شقيقة زوجته بمنطقة الوراق في الجيزة، حيث وجهت له اتهامات بالبلطجة واستعراض القوة والسب.

وأكدت تحريات المباحث أثناء توجهه المجني عليها لقضاء بعض طلبات المنزل، فوجئت بزوج شقيقتها يعترض طريقها ويعتدي عليها واستغل ضعفها وقام بالاعتداء عليها بالضرب والإهانة وتجريدها من ملابسها، وطلب من صديقه الذي كان بجواره تصويرها بهدف إذلالها أمام أبنائها في أحد شوارع منطقة الوراق.

تفريغ محتوى فيديو الواقعة

وطلبت جهات التحقيق تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها، وتفريغ محتوى فيديو الواقعة لفحصه والتأكد من صحته، وعدم وجود تلاعب به.

وكان قسم شرطة الوراق بمديرية أمن الجيزة قد تلقي بلاغا، يفيد اعتداء عامل على سيدة بالضرب أمام أطفالها، وتصويرها خلال إهانته لها، حرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات.

ونجحت الأجهزة الأمنية في ضبط المتهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانوينة اللازمة بحقه.