28 مايو 2022 07:28 27 شوال 1443
جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحرير سيد الضبع
فن وثقافة

آخرها مشكلة شيرين.. 2021 عام أزمات الفنانين

شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب

من المعروف ان الوسط الفني مليء بالأسرار، ولكن هذه السنة 2021 حازت على خلافات علنية بدون أسرار، وكأن السوشيال ميديا أصبحت ساحة حرب، والمسابقات على الترند كان لها النصيب الأكبر.

رامي صبري وعزيز الشافعي

أزمة عنيفة أشعلها الفنان رامي صبري، بعد أن اتهم الملحن عزيز الشافعي، بخطف أغنية «شكرا» منه، ومنحها للفنان عمرو دياب لطرحها في البومه الأخير «يا أنا يا لأ».

وليعاود تكرار نفس الأمر الذى افتعله من قبل في أغنية «زي مانتي» التي لحنها وكتبها «الشافعي» وطرحها «دياب» في ألبومه السابق «سهران».

بدأت القصة حين ما نشر رامي صبري عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وكتب «ولتاني مرة الملحن عزيز الشافعي ياخد أغنية مني واحنا شغالين فيها ويديها لفنان تاني وهو الفنان عمرو دياب بنفس الشكل التوزيعي بتاعي، وهي أغنية شكرا كده للي سبنا، وأغنيه زي مانتي، لذلك قررت عدم التعامل معه مرة أخرى»

ليرد عليه عزيز الشافعي عبر صفحته قائلا: «مش هرد بالتفاصيل على كلام الزميل المحترم، عشان لما الواحد يبقى ليه فضل بعد ربنا في نجاح فنان وبيزود رصيده مع الناس، بيعز عليه بعد كدة يقلل منه حتى لو تجاوز، رغم إن كلامه كله (مالوش أي أساس من الصحة).

وأكمل: «أحب دايما أشوفه ناجح وبيكمل اللي عملناه، وبشكره على استجابته لطلبي وقراري الشخصي اللي بعتهوله الصبح من خلال صديقنا المشترك محمد حامد بأننا منشتغلش تاني ونكتفي بنجاحاتنا، وبعتذر للسادة الصحفيين اللي بيتصلوا بيا مش عايز أدي الموضوع أكبر من حجمه».

وقال: «وبكتفي بالبوست ده وبالكلام المحترم اللي كتبه زميلي وشريكي تامر حسين على صفحته عن أغنية (شكرا)، أما بخصوص (زي مانتي) فممكن ترجعوا للصديق المشترك محمد حامد وتسألوه».

شربل خليل وإليسا

كانت الأزمة بين شربل وإليسا قد بدأت بعد أن تحدثت إليسا عن الأمومة، عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي.

وقالت: «أنا كان عندي هاجس إنو كون إم، بس مع مرور الوقت، بطّل عندي هالهاجس، لأنو لقيت إنو دوري كامرأة وكمؤثرة أهم بكتير من إنو كون إم بس، واكتشفت إنو تأثيري طال آلاف الأشخاص».

وليعلّق حينها المخرج شربل خليل على منشورها بالقول: سامعة بإم 44؟، لترد عليه إليسا قائلة :ما فيي قول غير انك عوني، في إشارة منها الى انتمائه الى التيار الوطني الحر، ما أحدث جدلاً كبيراً بين الجمهور على موقع التواصل الاجتماعي

هيا الشعيبي وإلهام الفاضلة

اشتعلت الأزمة بين النجمتين إلهام الفضالة وهيا الشعيبي، فبعد بكاء الأخيرة في مقطع فيديو بسبب ما اسمته "خذلان صديقتها"، خرجت إلهام الفضالة لترد في مقطع فيديو أشعل الأزمة مجدداً بينهما.

وخرجت هيا الشعيبي عى متابعيها في مقطع فيديو تحدثت فيه عما تعرضت له من خذلان على يد صديقتها.

ودخلت هيا الشعيبي في نوبة بكاء بسبب صديقتها، إلا أنها لم تذكر باسم إلهام الفضالة، ولكن متابعي الأزمة يعلمون انها تشير في حديثها إليها، وقالت هيا الشعيبي باكية: "مع الأسف، على العشرة على الحب على الإخلاص في النهاية هذه هيونة ما راح تتغير، وتعلمت".

وفي حديثها استعانت هيا الشعيبي بمقطع للفنانة بلقيس قائلة: "بس انتهى على رأي بلقيس"، وذلك بعد أيام من نشرها مقطع الفيديو للفنانة اليمنية الشهيرة معلقة عليه: "برااافو بلقيس"، ليتفاعل معها جمهورها في التعليقات واعتبروا أنها تفصد بهذه الكلمات إلهام الفضالة"، وهو ما ردت عليه الفضالة في مقطع فيديو.

محمد رمضان وسعد لمجرد

أزمة محمد رمضان مع سعد المجرد، بدأت وتيرتها منذ عدة أشهر، حينما طلب لمجرد من إدارة محمد رمضان، دفع مستحقات المطرب عن الأغنية وهو ما تجاهله رمضان، وتواصل مكتب سعد لمجرد مع إدارة يوتيوب، ليحذف الموقع الشهير الإغنية إثر ذلك.

حيث كانت الأزمة بينهما قبل طرح الأغنية، حيث اتفق الطرفان، على طرح الأغنية عبر قناة محمد رمضان بـ«يوتيوب».

وكان هناك اتفاق آخر، هو أن تقسم الأرباح بين سعد ورمضان، الأمر الذي وافق عليه رمضان، لكن بعد أن حققت الأغنية نجاحا كبيرا ومشاهدات خيالية لم يتواصل رمضان مع لمجرد، ولم يعد رمضان يرد على اتصالات لمجرد ومكتبه، الأمر الذي رفضه المطرب المغربي، وتواصلت مع إدارة يوتيوب، الذي حذف الأغنية بدوره.

فجر السعيد ورغدة شلهوب

شنت الإعلامية الكويتية فجر السعيد، حملة هجوم على المذيعة اللبنانية راغدة شلهوب، منتقدة فيها الإعلام المصري، في أنه «يستورد إعلاميات من الخارج» بحسب وصفها، ودارت معركة كلامية على مواقع التواصل الاجتماعي بين الاثنين.

وردت «شلهوب» مجددًا على هجوم «السعيد»، معربة عن سعادتها في أن الجمهور دافع عنها، قائلة عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام «خذوا من ملامحنا اجابة واختصروا علينا الكلام…..شو كان حلو اليوم عرفت وقت إللي بتزرع خير بتحصد فرح ومحبة وقلب كبير… بحبكم قد الدني».

حلا شيحة وتامر حسني

هاجمت الفنانة حلا شيحة، الفنان تامر حسني وصناع فيلم «مش أنا»، وذلك بعد طرح أغنية «بحبك» التي تم تقديمها في الفيلم عبر قناته الرسمية على «يوتيوب»، والتي ضمت بعض مشاهد متفرقة تجمعها بالفنان تامر حسني.

وكتب شيحة في منشور عبر حسابها على «إنستجرام»، «أنا اتفاجئت جدا بنزول كليب يجمع مشاهد متفرقة من الفيلم في أيام ذي الحجة المباركة، وخصوصا بعد آخر بوست نزلته وضحت فيه أنا إيه».

وتابعت: «اتفاجئت أكثر خصوصا بعد وعد تامر حسني ليا وتأكيده إنه هيحترم رغبتي وبعض الطلبات اللي طلبتها منه بكل احترام، ورد الصيف اللي فات، وأكدلي أنه هيحترم رغبتي».

ووجهت رسالة لتامر حسني: قالة: «الفيلم عمل إيرادات ونجح بمقاييس الدنيا، بس لم ينجح بمقاييس الآخرة، استغفر ربنا يا تامر وتوب عن اللي أنت فيه، وافتكر لما قولت أنا عايز أموت وأنا مش مطرب».

حسن شاكوش ورضا البحراوي

شهدت الساعات الماضية تراشقا بين المطرب رضا البحراوي ومؤدي المهرجانات حسن شاكوش عبر صفحاتهم عبر موقع التواصل الاجتماعي.

بداية الأزمة عندما وقعت مشادة قوية ومشاحنات بين حسن شاكوش، ورضا البحراوي وفرقته، وذلك في الحفل الذي أقيم مساء الجمعة الماضي بالساحل الشمالي، مع صعود حسن شاكوش، في حضور فرقة المطرب الشعبي رضا البحراوي.

وبعد شد وجذب غادر الأول مكان الحفل، وصعد البحراوي إلى المسرح وقال: "شاكوش فين.. مشي.. كنت عايزه والله.. بس للأسف خد بعضه وجرى.. عايزه يدعي لـ حمو بيكا".

وتتمثل الأزمة في فقرات غنائية لـ«شاكوش» بالساحل الشمالي لكنه فوجئ أثناء الصعود على المسرح بوجود فرقة البحراوي، قائلا: «الأصول كل واحد ياخد حقه».

مها أحمد وأحمد السقا

وجهت مها أحمد عدة اتهامات لـ أحمد السقا وأمير كرارة بأنهم لم يهتموا بها بعدما طلبت منهم العمل معهم لأنها منذ فترة طويلة لم تعمل، وتحب أن تعاود العمل وخاصة أنها بعدما فقدت وزنها لم يعد أحد يهتم بترشيحها.

وقصت مها عدة مواقف مع أحمد السقا وأمير كرارة جعلت الطرفان يردوا فكان الرد من طرف السقا من خلال شقيقته ووالدته، ولكنه لم يتحدث عن تلك الأزمة، أما الطرف الآخر فكان أمير كرارة، والذي رد بنفسه.

أصالة نصري وطارق العريان

كشفت الفنانة أصالة نصري، الإثنين، انفصالها رسميا عن زوجها المخرج طارق العريان بعد زواج استمر سنوات طويلة أنجبا خلالها طفليهما آدم وعلي، وقدما عشرات الكليبات الغنائية.

وأعلنت أصالة الخبر عبر حسابها على "إنستقرام"، حيث نشرت صورة تجمعهما بينما كتبت تقول: "بمنتهى الأسف والحزن أُعلن انفصالي نهائيّاً عنّ والد أبنائي آدم وعلي، وأتمنّى من الجميع عدم الدّخول في التّفاصيل، حرصاً على مشاعري الّتي هلكت ومشاعر أولادي، وأنا كعادتي سأحرص على إتقان مسؤوليتي تجاه أبنائي، ولنّ يُثنيني همّ على إتمام عملي بالشّكل المُشرّف".

وأضافت أصالة: "لطالما قلوبكم الطيّبة معي ودعمكم الّذي أحتاجه جدّاً، سأبقى دائماً أصالة المُخلصة لعائلتها الكبيرة والصغيرة، ولعملي كلّ جهدي بأنّ يوازي طموحكم بي، هذا قدر من ربّ العالمين وأنا أؤمن بالله وبقضائه وقدره".

أيتن عامر وريهام حجاج

بدأت الأزمة بين أيتن عامر وريهام حجاج، عندما نشرت الأولى تدوينة ساخرة من انسحاب عدد من الفنانين من الأعمال الدرامية قبل ساعات من انطلاق موسم الدراما الرمضانية.

وقالت: «موسم الانسحاب ..خدونى معاكوا والنبي»، لترد ريهام حجاج في منشور عبر حسابها قائلة: «عشنا وشوفنا إن أخت البطل اللي قدام البطلة طمعانة يبقي دورها أكبر من البطل».

وعادت أيتن عامر لتعلق على المنشور الأخير لريهام حجاج، قائلة: «بقا أنا بروح الأوردر متأخر؟.. بقا أنا طلبت زيادة فى مساحة دوري؟.. بقا أنا بفتعل المشاكل في الأوردرات؟.. أنا عندى إثباتات على كل اللى حصل، بس احتراماً للناس اللي اتكلمت معاهم، أنا مش هتكلم غير لما اخد موافقتهم الأول».

ولم تتوقف الأزمة عند هذا الحد، حيث قالت «أيتن» إن «ريهام» تتدخل بنفسها في كل ما يتعلق بالمسلسل، موضحة: «شالت المشاهد، وقصت الشوتات، دخلت عادت مونتاج الحلقات وبوظت المسلسل، والمخرج اعتذر، وكمان تدعيّ علينا ما ليس فينا، كفاية كده عملنا دعاية لأشياء متستاهلش».

هاني شاكر ونجيب ساويرس

تطورت الأزمة الأخيرة بين نجيب ساويرس وهاني شاكر ووصلت إلى حالة من السجال المتبادل على شاشات القنوات الفضائية ومنصات التواصل الاجتماعي، بسبب وقف نقابة المهن الموسيقية لعدد من مؤديين المهرجانات.

هذا الأمر تسبب في هجوم رجل الأعمال نجيب ساويرس على قرار «الموسيقيين»، وانتقد منعهم من الغناء، ووصل الأمر إلى الهجوم على هاني شاكر نفسه، قائلا: «محدش يعمل ولي علينا».

شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب

أصدرت النجمة شيرين عبد الوهاب بيانًا صحفيًا تؤكد فيه انفصالها عن زوجها الفنان حسام حبيب وحسم الجدل المثار حول الأمر.

وجاء نص البيان: "فى ضوء ما تداولته المواقع المصرية والعربية، من أخبار تضمنت انفصال النجمة شيرين عبد الوهاب عن زوجها حسام حبيب.

وأعلنت النجمة شيرين عبد الوهاب، أن الانفصال وقع بالفعل، موضحة أن أسباب الانفصال تخصها وحدها ولا داعى للخوض فى تفاصيل حياتها الشخصية.

شيرين حسام حبيب هاني شاكر جريدة الديار حسن شاكوش البحراوي إليسا رغدة شلهوب إلهام الفضالة فجر السعيد رامي صبري

أسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​ 18.233318.3333
يورو​ 20.280920.3995
جنيه إسترلينى​ 23.991424.1285
فرنك سويسرى​ 19.673419.7899
100 ين يابانى​ 14.977315.0631
ريال سعودى​ 4.85994.8868
دينار كويتى​ 59.926860.4104
درهم اماراتى​ 4.96354.9919
اليوان الصينى​ 2.87072.8869

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 1,110 إلى 1,114
عيار 22 1,017 إلى 1,021
عيار 21 971 إلى 975
عيار 18 832 إلى 836
الاونصة 34,512 إلى 34,654
الجنيه الذهب 7,768 إلى 7,800
الكيلو 1,109,714 إلى 1,114,286
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

السبت 07:28 صـ
27 شوال 1443 هـ 28 مايو 2022 م
مصر
الفجر 03:13
الشروق 04:56
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:49
العشاء 20:20

استطلاع الرأي