الخميس 11 أغسطس 2022 01:28 صـ 13 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«لا تخرجوا من بيوتكم».. محافظ القاهرة يحذر المواطنين

ناشد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، المواطنين عدم النزول إلا للضرورة لتتمكن الأجهزة التنفيذية من مباشرة أعمالها في رفع تراكمات المياه.

حيث تشير الأقمار الصناعية إلى استمرار السحب الممطرة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والدلتا وشمال الصعيد ومناطق من السواحل الغربية يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الشدة تغزر أحيانا.

سقوط الأمطار الرعدية

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس، حيث من المتوقع أن يسود طقس مائل للبرودة نهارا، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل لحد الصقيع بوسط سيناء.

وقالت الهيئة: إنه من المتوقع سقوط الأمطار الرعدية والسيول، اليوم الجمعة، محذرة من حالة الطقس حيث تصل التقلبات الجوية ذروتها.

وقالت الأرصاد الجوية إنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة ورعدية مصحوبة بحبات البرد بنسبة حدوث من 60:80% على مناطق من " دمياط، مطروح، الإسكندرية، بورسعيد، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، الغربية، الشرقية، المنوفية، القليوبية، القاهرة، الجيزة، الإسماعيلية، السويس، الفيوم، بني سويف، المنيا" على فترات متقطعة تصل لحد السيول على مناطق من جنوب سيناء خليج السويس " الزعفرانة، رأس غارب، راس شقير"، مع سقوط أمطار خفيفة على جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أن يكون هناك نشاطا للرياح على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري وشمال الصعيد ومدن القناة على فترات متقطعة.